فوائد التمر باللبن

فوائد التمر باللبن للصحة وهي ثمرة أشجار الـنخيل وهو أحد الثمار الشهيرة بقيمتها الغذائية العالية وهي فاكهة صيفية تنتشر في الوطن العربي وقد أعتمد العرب قديماً في حياتهم اليومية عليها والتمر تأخذ شكلا بيضاويا وتتكون الثمرة الناضجة من نواة صلبة محاطة بغلاف ورقي يفصل النواة عن القسم اللحمي الذي يؤكل كما يحتوي التمر علي قيمة غذائية عالية ويعتبر مثل قوت اساسي للإنسان منذ القدم ويعتبر ثمار التمور أعلى الفاكهةالتي تحتوي علي السكريات وتختلف هذه المكونات حسب طبيعة الثمرة سواء كانت رطبة أو نصف جافة أو جافة وكذلك حسب الظروف البيئية المحيطة بالأشجار واليوم سنتعرف على أهمية التمر باللبن وفوائده .

 فوائد التمر باللبن :

فهو مفيد منقوع الحليب مع التمر في التخفيف من حدة وسرعة الغضب والتوتر.

كما أنه يعالج مشروب التمر باالببن نقص مستوى الحديد الحاد في الدم ويعالج ضعف عضلة القلب.

وهو يعالج الإمساك الحاد وخصوصاً النساء الحوامل لأنه يحتوي على السكر الطبيعي وهو يخفف من الحساسية ضد المواد الغذائية التي تسبب الحساسية للكثير من الناس.

وهو فاتح للشهية، ومنظم لعمليات الأيض داخل الجسم .

كما يعالج ضعف التركيز وفقدان الذاكرة وهو يخفف من علامات الشيخوخة المبكرة.

كما يساعد في توقف النزيف والتخفيف منه لأنه يحتوي على مواد قابضة وهو يعالج حالات الفشل الكلوي، وذلك بسبب لأنه يحتوي على فيتامين (أ، ي، ب1، ب2،ب33) كما يخفف من الإصابة بالربو وضيق الصدر والتنفس.

ويعالج الضعف الجنسي. علاج فعال لأمراض العيون والعشى الليلي، والقرنية والرؤية المزدوجة.

كما يساعد على التخلص من الجراثيم التي تنمو وتتكاثر داخل المعدة، مسببة الكثير من الأمراض التي تؤذي الجسم، وتجعله في حالة خطرة جداً.

وهو يزيد من قوة ومناعة الجسم، بسبب مضادّات الأكسدة ويعالج أمراض المفاصل والروماتيزم والتهابها الحاد.

مواضيع ذات صلة