تمارين الولادة الطبيعية

أهم التمارين الرياضية لتسهيل الولادة الطبيعية الولادة الطبيعية والطلق أصبحت أمور صعبة في عصرنا الحالي ومعظم السيدات تلجأ إلى الولادة القيصرية والذي تعتبره هو الحل السريع للولادة أو بسبب أن الطلق لم يأت للمرأة الحامل ولكن في هذا المقال يمكن من خلاله تسهيل الولادة الطبيعية والطلق وسوف نتعرف على ما هي التمارين التي تمكنك من تسهيل الولادة الطبيعية .

 

 

 

أهم التمارين الرياضية لتسهيل الولادة الطبيعية :

المشي : عادة ممارسة المشي كثيراً من بداية الشهر التاسع فهى تسهل عملية الولادة الطبيعية وتزيد من فرص حدوث الطلق.
السباحة : حيث تلك الرياضة تساعد على تسهيل الولادة الطبيعية والطلق وتوسيع الرحم.

الركوع: سواء كان ذلك بأن تركعي ولكن بإبقاء يديك مسنودة على أحد أو أن تركعي وتستندي على أطرافك الأربعة على الأرض مع المحافظة على فرد ظهرك.
ممارسة اليوجا وتمارين الاسترخاء : من التمرينات أيضاً التي تساعد على تسهيل عملية الولادة الطبيعية.
رياضة باستخدام كرة الولادة : هناك العديد من التمارين والتي يمكن إجراءها من خلال إستخدامها مثل الجلوس عليها والحركة عليها .
الجلوس في وضع القرفصاء المشهور : من الممكن أن تكون هذا الوضع متعبة وبشكل خاص على الحامل ولكنها تساعد على تسهيل الولادة بشكل كبير جداً.

وكذلك الجلوس وفرد الظهر مع تقاطع الرجلين عن الساقين بمعنى إجلسي على الأرض وربعي رجليك ومن ثم مباعدة الرجلين عن بعضهم البعض ببطء شديد.
وأيضاً الجلوس على مقعد منخفض مثل المقعد الخاص بالمطبخ أو الحمام والتباعد بين الرجلين من أكثر الوضعيات التي تسهل الولادة الطبيعية وكذلك تريح المرأة الحامل.
مع تدليك المنطقة الموجودة أسفل الظهرحيث يساعد كثيراً في تسهيل عملية الولادة ويمكنك من الإستراحة من الألم الشديد الذي يصيبك إلى حد ما.

الجلوس على كرسي بوضع مقلوب بمعنى أن تكون قدميك مواجهة لظهر الكرسي وليس لظهرك وضعي وسادة على ظهر الكرسي وضعي برأسك عليها.

وكذلك الجلوس مع فدر الظهر وسنده وتقابل القدمين ومن ثم التباعد بينهم ببطء شديد.

مواضيع ذات صلة