التغلب على برودة القدمين

كيفية التغلب على برودة القدمين في فصل الشتاء حيث تعد برودة القدمين من أكثر المشاكل التي تواجهنا في الشتاء وبشكل خاص أنها ثؤثر علي أحساس الجسم كاملا بالبرودة و أحيانا يكون تدفئتهم مشكله حيث لا تجدي الوسائل المناسبة لتدفئة قدميكي للحصول على الشعور بالدفء إليكي عزيزتي بعض النصائح .

كيفية التغلب على برودة القدمين في فصل الشتاء :

قومي بتجهيز حمام ماء دافئ للقدم ، وضعي فيها قدمك ليمنحها بعض الدفء .

ثم بعدها أستعملي الكريم المرطب لعمل تدليك أو مساج للقدم ، منها تنشيط للدورة الدموية ، و أيضا ترطيب لمنع جفاف القدمين في الشتاء .

وبعدها إرتدي جوربا سميكا من القطن ، و أحرصي علي أمتلاك لكلوك ( شبشب مبطن ) .. وأيضا أحرصي علي أن يكون من نوعية جيدة و سميك ، و ارتديه ليدفء قدميك ، وأحرصي علي أن يكون النعل سميك ليعزل القدم عن الأرض ، و أن لا يكون ضيقا هو أو الجورب حتي لا يعيق تدفق الدورة الدمويه .

مع إبقاء قدميك مفروده في مستوي جسمك ، أو أقل ، حتي تصل أليها الدوره الدمويه  مع تجنب رفعها علي مستوي عالي ، و أيضا وضع رجل علي رجل ، حتي تتحرك الدورة الدمويه بسهوله .

وحركي أصابع قدميك ، بحركات دائريه ، وأيضا الساق ، كتمارين رياضيه و حركه تنشط مرور الدم من حين لأخر ..

وبعدها أشربي السوائل الدافئه مثل الزنجبيل ، و السحلب ، و شوربه العدس .. فهي تدفع بالدفء لكامل الجسم .. ، و قللي المنبهات مثل القهوه و الشاي .

مع الأقلاع عن التدخين ، فالتدخين من أهم مسببات برودة الأطراف .

مع تناول نظام غذائي صحي منخفض الدهون والكوليسترول والملح وغني بالفواكه والخضروات .

أما إذا كنت بعد كل هذه الأحتياطات لا تستطيعي التغلب علي بروده القدمين ، فأنصحك بالذهاب للطبيب ، فهناك بعض العلاجات المناسبه ، خصوصا اذا زادت المشكله أو أستمرت علي الرغم من تحسن الجو .

مواضيع ذات صلة