موسوعة عربية شاملة

تموجات الشعر

التخلص من تموجات الشعر بطرق طبيعية حيث يعتبر تموج الشعر وتجعده هي مشكلة مزعجة حيث أنه يصعب التخلص منها بشكل مستمر والحلول الموجودة في الأسواق هي حلول مؤقتة بالإضافة إلي أنها تحتوي على مواد كيماوية ضارة وهي تسبب تساقط الشعروكننا اليوم سوف نعرض علكي يعض الطرق الطبيعية المميزة والمفيدة والصحية لشعرك من خلال هذا المقال.

التخلص من تموجات الشعر بطرق طبيعية :

زيت الخروع : معروف أن زيت الخروع يعمل على نمو الشعر وتنعيمه قومي بتدليك الزيت على فروة الرأس، وعلى طول جدائل الشعر، ثم مشطي شعرك جيداً مستخدمة مجفف الشعر على درجة مرتفعة أثناء تمشيط الشعر وعندما تنتهي من ذلك، قومي بلف شعرك بمنشفة مبردة وإتركيه لمدة نصف ساعة. مع تكرار تلك العملية أسبوعياً .

حليب جوز الهند والليمون : أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون لحليب جوز الهند مع الخلط بشكل جيد ثثم بعد هذا ضعي الخليط في الثلاجة لبضع ساعات، سوف تظهر طبقة سميكة رغوية على السطح هي التي سوف تقومي بتوزيعها على فروة الرأس وطول الشعر على الفور. ثم إستخدمي حمام البخار لشعرك وهذا لمدة 15-20 دقيقة بعد ذلك وغغسلي الشعر بعدها. مع تكرار هذه العملية بشكل منتظم للحصول على شعر أكثر استقامة.

الكرفس : حيث نقوم بفرم بضعة أوراق من الكرفس الطازج مع مزجها بالقليل من الماء مع الضغط عليها لاستخراج العصير وخزينه في زجاجة مع ترك الزجاجة لمدة يوم واحد على الأقل، وذلك للسماح للعصير بتطوير خصائص فرد الشعر ثم بعدها قومي بتدليكه  على فروة الرأس وتترك لمدة 15-30 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالشامبو. ويجب عليكي أن تستخدميه بإنتظام، ويفضل في الصباح، قبل الإستحمام حتى يساعد في إستقامة الشعر.

يعتبر الاستخدام المتكرر والمنتظم للطرق السابقة يساعدك على فرد شعرك والتخلص من التجعد دون الإضرار بشعرك أو زيادة تساقطه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.