التخلص من الإكتئاب

كيفية التخلص من الإكتئاب بسبب ضغوطات المجتمع التي نتعرض لها بشكل يومي في كل مكان وفي كل وقت فتسبب لنا الأكتئاب ومن الصعب التخلص منه حيث أن يسيطر على الشخص بطريقة مزعجة ولكننا اليوم سوف نعرض عليكم طرق التخلص من الإكتئاب حتى تشعرون بتحسن والرجوع إلي نمط الحياة بسعادة وسرور .

كيفية التخلص من الإكتئاب :

حيث أن العيش بشكل روتيني يشعر بالملل والضجر مما يؤدي إلى الاكتئاب، لكن عندما يكون لديك جدول أعمال عليك التفكير فيه و الإنتهاء منه ستمضي الأيام وانت دائم التفكير بأعمالك وأهدافك، وهذا شيء جيد للتخلص من الاكتئاب.

كما أن تحديد أهداف لتسعى خلفها، فوجود الهدف في الحياة يجعلك تتفادى النظر إلى الأمور السلبية التي تصل بك إلى حد الاكتئاب.

مع المواظبة على التمارين الرياضية اليومية، فعند لعب التمارين الرياضية يتم إفراز هرمون الإندورفين الذي يساعد على تحسين المزاج.

مع تناول الطعام الصحي أيضاً يساعد على تقليل الاكتئاب، مثل السلمون و التونة و السبانخ والأفوكادو.

كما يجب أن الحصول على قدر جيد من النوم، ويجب إلغاء النوم في فترة الظهيرة لتساعد نفسك على النوم جيدا في الليل.

أبعد الأجهزة الإلكترونية بجميع أنواعها من مكان نومك حتى لا تلتهي بالنظر إليهم.

ويجب عدم تناول أي أدوية الاكتئاب دون استشارة الطبيب.

كما يجب محاولة إيجاد أمر طبيعي وممتع يساعد في علاج الاكتئاب.

كما أن الإنعزال عند الاكتئاب شيء غير محبب، حيث يجب عليك الإختلاط مع الناس، و عمل مهامك على أكمل وجه، ومن الممكن عمل أمور أخرى غير العمل والتي قد تلهيك عن الاعتزال مثل العمل التطوعي والزيارات والجلوس مع الأصدقاء.

كما يجب حصر الأفكار السلبية التي تصل بك إلي حد الاكتئاب، والتخلص منها بعمل معركة بينك وبين عقلك للعمل على تغيير و تحويل تلك الأفكار من سلبية إلى إيجابية.

 

مواضيع ذات صلة