موسوعة عربية شاملة

كيف تتخلص من إنحناء الظهر

كيفية التخلص من إنحناء الظهر وهو إنحناء وتحدب في العمود الفقري في منطقة أعلى الظهر وهو يشكل في المنطقة العليا ما يشبه السنام وينتج بسبب هذا التحدب خلل في فعالية العمود الفقري بشكل غير منتظم وهو يشوه القامة فتبدو مترهلة ضعيفة كما يصاب به مختلف الفئات العمرية حسب سبب نشوئه ولا يلاحظ معظم المصابين بأعراض التقوس هذه المشكلة ولكن يلاحظها من هم يتعايشون معهم من أقرباء وأصدقاء وتبدأ أعراض المرض بالظهور فيعاني المريض من ضيق التنفس وآلام في الظهر وبروز مزعج في العمود الفقري ويخشى منه بروز العنق الفقري الذي يكون بارزا في الظهر ومشاكل في الاعتلال الغضروفي، ومشاكل في التوتر العضلي وسنتعرف اليوم على كيفية التخلص من إنحناء الظهر .

كيفية التخلص من إنحناء الظهر :

حيث يجب أن تنتبه جيدا وأن يقبع في ذهنك أن تظل محافظا على جسمك بشكل مفرود .

وحتى عند السير فيجب أن تكون ناظراً إلي الأمام في وضع مستقيم سوف تجد صعوبة في ذلك في البداية ولكن مع الوقت سوف تعتاد على هذه الوضعية الصحيحة.

وكذلك عن الجلوس على الكرسي يجب أن تفرد ظهرك تماماً عليه وأن تجعله قريبا من الطاولة أو المنضدة التي ترتكز عليها حتى يتثنى لك فرد ظهرك على الكرسي بشكل سليم.

وقوم بلف منشفة ثم استلق بظهرك عليها مع فرد أقدامك وظهرك وعنقك ثم قم برفع الذراعين لأعلى كما لو كنت تقوم بعمل إشارة توقف مع أخذ نفس عميق والاستمرار على هذا الوضع لمدة خمس دقائق .

مع القيام بشكل دائم بالوقوف وفرد الجسم والظهر كلما تذكرت حتى تصبح عادة بالنسبة لك .

وقم بممارسة التمارين الرياضية مثل تمارين الضغط والقوة التى سوف تساعدك بشكل كبير على الوقوف السليم دون تراخي أو إنثناء

كما إن ممارسة رياضة اليوجا تعتبر من أهم الوسائل والسبل التي سوف تساعدك على الجلوس دائما في وضعية سليمة، مع الحرص على ممارستها دائما بشكل سليم حتى تحصل على ظهر مفرود دائما عند الجلوس وتعتاد على ذلك.

قم بإختيار صديق تثق به واطلب منه أن يقوم بتنبيهك كلما وجدك تقف أو تجلس بشكل منحني أو غير سليم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.