التخلص من أثر الفلفل الحار

طرق التخلص من أثر الفلفل الحار الفلفل الحار هو نوع من أنواع الخضروات وهو نوع من أنواع الفليفلة المعروفة، وثماره ذات لون أحمر، وطعمه حار جداً، حيث إنه يطلق عليه اسم الحريف، نظراً لحرارة طعمه، ويعرف الفلفل الحار بالشطة، حيث يتم صناعة الشطة منه، ويستخدم كنوع من أنواع التوابل، التي تستخدم لتطييب الطعام ولكن يقابلنا أن عند استخدام الفلفل فإنه يترك أثر في اليدين مما يجعل الأمر مزعج ونحن اليوم سنتعرف على كيفية إزالة أثر الفلفل الحار .

طرق التخلص من أثر الفلفل الحار :

يجب غسل اليدين بالحليب، أو فركها بالزبدة، مما يخفف من الشعور بالحرقان.

كما أن عند استخدام الفلفل الحار، أو بمجرد ملامسته لليدين، فينصح بدهن المنطقة بعصير الليمون و اللبن، أو القشدة الحامضة.

وفرك اليدين بالبيكنج صودا و الملح، بعد استخدام الفلفل الحار، يعمل على التخلص من آثاره بشكل تام.

كما أن استخدام زيت الزيتون من خلال فرك اليدين جيدا به، ثم يتم غسلهما جيدا بالماء و الصابون، مما يخفف من الهيجان الذي يسببه الفلفل الحار.

وكذلك غسل اليدين بماء فاتر و كمية مناسبة من صابون الجلي، ثم نقعهم في عصير الليمون، مع التأكد بعدم ملامسة العينين، و الآنف، و الفم، حتى يتم التخلص من الفلفل الحار بشكل كامل.

والعمل على تغطيس الأصابع بالزيت النباتي، قبل استخدام الفلفل الحار، فهو من شأنه يقلل من الحرقان.

وقد تصاب العين بالفلفل الحار خلال تقطيعه أو تناوله، و هذا ما يسبب تهيج العين و الحرقة، و تكون أول ردة فعل في العادة هي فرك العين باليد، و هذا ما سوف يصبح سئ أكثر خصوصا عندما يكون هناك أثر للفلفل على اليدين حيث يجب التوقف عن فرك العين وغمرها في الماء من خلال ادخالها في كأس أو إناء مملوء بالماء حتى تخف الحرارة.

مع استخدام القطرة المهدئة لتهيج العين .

وكذلك يجب تجنب غسل العين بالصابون الذي سيزيد الامور سوءا في حال استخدامه.

مواضيع ذات صلة