اضرار البروتين للشعر

أضرار البروتين للشعر وهوظهر في الوقت القريب حيث أنه يقوم بفرد الشعر وتنعيمه وللحصول على شعر أملس وبراق مما أدى إلي عدد كبير من الفتيات الإقبال على فرد الشعر بالبروتين لتحقيق أمانيهن بشعر ناعم بدون معرفة أضرار وآثار جانبية التي قد تظهر على الشعر نتيجة فرده باستخدام البروتين واليوم سنتعرف على أضرار البروتين للشعر .

أضرار البروتين للشعر :

تساقط الشعر قد يبدو الشعر لمعاناً وناعماً خلال الفترة الأولى من فرده بالبروتين، إلا أنه يبدأ التأثير القوي للبروتين على الشعر بالظهور خلال فترة قصيرة، فيبدأ الشعر بالسقوط والتقصف، كما تظهر مظاهر التلف على الشعر بشكل واضح.

حيث أنه يساعد على تنشيط الخلايا السرطانية لأن يدخل في تكوين البروتين المستخدم في فرد الشعر بعض من المواد الكيميائية التي تتسبب في ازدياد الاحتمال بظهور خلايا سرطانية في جسم المرأة الخاضعة لهذا النوع من العلاج بشكل متكرر.

وكذلك حدوث ضرر لفروة الشعر حيث تعاني فروة الشعر أيضاً من التأثير القوي للبروتين على مسامها، فتصبح ضعيفة وجافة وغير قادرة على إفراز كفايتها من الدهون اللازمة لترطيبها وترطيب الشعر، مما يساعد على تساقط الشعر أيضاً.

وكذلك الإصابة بالحساسية وهو لا يلائم البروتين المستخدم في فرد الشعر جميع أنواع فروة الشعر حيث تظهر علامات الحساسية كالحكة والإلتهاب لدى بعض أنواع فروة الشعر، مما يجعله غير مناسب لصحة الشعر وفروة الشعر.

مواضيع ذات صلة