أغذية مفيدة للقلب

الأغذية المفيدة لصحة القلب يعد القلب هو أقوى عضلة وأهم عضو فى جسم الانسان حيث يعمل على ضخ الدم إلى جميع أجهزة الجسم حتى تتمكن تلك الاجهزة من أداء وظائفها بشكل سليم وتحدث أمراض القلب لعدة أسباب منها ارتفاع ضغط الدم بشكل مستمر والتدخين والسمنة والكثرة من المشروبات الكحولية ومرض السكر ولذلك سنعرض عليكم الأغذية المفيدة لصحة القلب حيث نستطيع تقوية القلب والحفاظ عليه بشكل صحيح .

الأغذية المفيدة لصحة القلب

نتعرف على الاغذية المفيدة للقلب :

الشوفان : يحتوي الشوفان على البيتا جلوتين وهي احد انواع الالياف والتي تعمل على تقليل الكوليسترول الضار بالدم ولذلك يجب إدخال الشوفان في وجبة الافطار يوميا حيث أن الشوفان يعمل بشكل فعال أكثر إذا تم تناوله في الصباح.

 

 الصويا : بديل جيد لللحوم الحمراء المرتفعة الدهون فهي تحتوي على البروتينات التي يحتاجها الجسم ويفضل إدخال الصويا في النظام الغذائي للاشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول حيث أنها تمد الجسم بالبروتينات الضرورية وتقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

 

 زيت الزيتون : من أفضل الزيوت الصحية على الاطلاق حيث يحتوي على مضادات الاكسدة كما يحتوي على الدهون الجيدة المهمة لعضلة القلب كما انه يعمل على تقليل الكوليسترول الضار بالدم ويؤخذ معلقة على طبق السلطة يوميا ولا يتم تناوله مع دهون حيوانية .

 

الحبوب الكاملة : ان الحبوب الكاملة تعمل على انخفاض الانسجة الدهنية التي تتسبب في الاصابة بامراض القلب والسكري تحتوي الحبوب الكاملة على الفيتامينات والالياف والمعادن ومضادات الاكسدة الهامة لصحة القلب ولذلك يفضل تناول وجبة يوميا من الحبوب الكاملة

 

 التفاح : يحتوي التفاح بأنواعه على البكتين بالاضافة إلى الالياف القابلة للذوبان والتي تعمل على منع امتصاص الكوليسترول بالاضافة إلى مضادات الاكسدة التي تحمي الخلايا وتشير الدراسات ان التفاح غذاء مثالي للحفاظ على صحة القلب حيث أنه يقلل مستوي الكوليسترول في الدم.

 اللوز : يحتوي اللوز على العديد من المعادن مثل الماغنسيوم الذي يزيد من تدفق الاوكسجين وبالتالي يعمل على الحماية من النوبات القلبية وكذلك البوتاسيوم الذي يعمل على ضبط ضغط الدم  بالإضافة إلى الفيتامينات والدهون الصحية الغير مشبعة والتي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار كما يحتوي على مضادات الاكسدة الهامة لصحة عضلة القلب.

 

الأغذية المفيدة لصحة القلب

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.