الأبراج الفلكية

الأبراج الفلكية عبارة عن تقسيمات دائرة البروج وهي منطقة في السماء تقع عند تسعة درجات إلى الشمال وكذلك تسعة درجات إلى الجنوب حول مسار الشمس، بمعنى هو المسار الذي فيه تتحرك الشمس في السماء والمعروفة أيضاً أنها هي علم من علوم الفلك، حيث يختص بدراسة البرج الفلكي مع رصد كافة تحركات تلك الأبراج، وعدد الأبراج الفلكية يصل إلى أثنى إحدى عشر برجاً، ولكل برج صفات تختلف عن الآخر والآن نتناول بالتفصيل ما أسماء أبراج الفلك وما هي صفات كل برج.

تقسيم الأبراج الفلكية

تنقسم خصائص الأبراج الفلكية إلى ثلاث أقسام أبراج أساسية، أبراج متحولة وأبراج ثابتة.

الأبراج الأساسية: هي أبراج انفعالية حيث عندما يتعلق الأمر بتولي الزمام الخاصة بالمبادرة وكذلك تكرهه التأخير والرجاء.

الأبراج الثابتة: تلك الأبراج يُعتمد عليها في البناء الذي يحتاج إلى عناصر السعي والمثابرة، حيث تعمل على ترسيخ الممتلكات ولا تفضل الاستسلام.

الأبراج المتحولة: هي أبراج ذات جوانب متعددة وفي الوقت نفسه مرنة، حيث يمكنها التكيف مع الوضع يحب التنويع.

تنقسم الأبراج الفلكية من حيث العناصر إلى أربعة أقسام هي أبراج نارية، أبراج هوائية، أبراج مائية وأخرى أبراج ترابية.

الأبراج النارية: هو برج حيوي ويتصف بالحماس القوي والدافئ في الوقت نفسه، ولكن حينما ينطفئ هذا البرج فإنه بحاجة إلى الوقود ويعيد حيويته.

الأبراج الهوائية: هو برجع مثير ولامع ويحتاج إلى مساحة.

الأبراج الترابية: هو برج واقعي وعملي ودائماً مشغول وثابت، ولكن عندما ينزلق التراب فإنه يحتاج إلى الوقت.

الأبراج المائية: هو برج خيالي ويتصف بالعاطفة الشديدة ومنعش أيضاً ولكن إذا تبخر فإنه يحتاج إلى احتوائه.

صفات الأبراج الهوائية

من ضمن الأبراج الهوائية هم برج الجوزاء، برج الميزان، برج الدلو.

  • يتصف أصحاب الأبراج الهوائية بأنهم مرتبطين في القضايا الذهنية والعقلية ولكنهم غير عمليين لأنه الجانب الروحي طغى عليه الجانب العقلي.
  • كما يتصفون بالعدل وهادئون ويحبون تحقيق الأشياء في الوقت المحدد لا يؤجلون عملهم إلى الغد، يتطلعون إلى عوامل النجاح دائماً ولذلك ينجحون بجدارة في الأعمال الذهنية، لديهم حب الاستطلاع وسرعة البديهة.
  • كذلك من أهم صفاتهم العمق في التفكير وحب الكلام والمناقشة في الحديث.

صفات برج الجوزاء

هو برج هوائي متقلب المزاج وهو الطابع الغالب على أصحاب هذا البرج، كما يتميز باللباقة في الحديث وله الكثير من العلاقات الاجتماعية على الرغم من أنه يتصف بازدواجية الشخصية، ويظهر في الكثير من الأحيان بالشخصية المتوترة شديدة القلق، مواليد برج الجوزاء يتصفون بالذكاء والمواهب الكثيرة وهذا البرج ينسجم مع ابراج الميزان، الحمل، القوس، الأسد.

تاريخ ميلاد برج الجوزاء

  • يبدأ تاريخ ميلاد برج الجوزاء من 21 مايو حتى 20 يونيو ومن ضمن صفات المميزة لبرج الجوزاء هي التحدث والسرعة في البديهة فصيح اللسان، يمتلئ بالحيوية والنشاط.
  • أما عن عيوب مواليد برج الجوزاء هو غير مستقر ومتردد ولكنه عصبي وكثيراً ما يغير رأيه بسرعة والأبراج التي يتفق معها هي برج الأسد، الميزان، الدلو، بينما الأبراج التي لا يتوافق مع برج الجوزاء الثور، السرطان، الحوت.

صفات برج الميزان

هو برج هوائي مشهور بالرومانسية وكذلك الدبلوماسية الشديدة، كما أنهم مسالمين للغاية ولا يحبون كثرة المشاجرات، في بعض الأحيان يميلون إلى الانطوائية، مواليد برج الميزان كثيراً ما يتأثرون بسرعة ويتوافقون مع الأبراج التالية هي الدلو، الجوزاء، والقوس.

تاريخ برج الميزان

يبدأ تاريخ برج الميزان بداية من يوم 23 سبتمبر حتى 22 أكتوبر ويتصفون بالروح الجذابة والاتزان ولكن من عيوب مواليد برج الميزان هي التردد، السطحية.

الانفصال في بعض الأوقات عمن حوله والأبراج التي يتعارض معها برج الميزان هي برج العقرب والعذراء.

صفات برج الدلو

هو برج هوائي مشهور بصدقه إنسانيته وكثرة وفائه وهو حاد الذكاء ومستقل بذاته ويسعى لنشر الخير بين الناس المحيطين به، ولكنه غير مائل للعاطفة، وكذلك ردود أفعال لا يمكن توقعها، حيث أنه شخصية غريبة الأطوار.

تاريخ برج الدلو

  • يبدأ برج الدلو بداية من يوم 20 يناير حتى 18 فبراير، من عيوب مواليد برج الدلو هو التناقض في الأقوال والعناد، من الأبراج المتوافقة مع برج الدلو هي الجوزاء، الميزان والقوس.
  • بينما الأبراج التي لا تتوافق مع هذا البرج هو الثور، السرطان والعذراء.

صفات الأبراج النارية

تنقسم الأبراج النارية إلى ثلاثة أبراج هي الحمل، الأسد والقوس.

يتميز مواليد هذا البرج بالروحانية والمثالية وكثيراً ما يتطلعون إلى الأمور التي ترفع من مكانتهم، وهم كثيرون ما يرغبون في إتقان الأشياء على أكمل وجه ولديهم شعبية كبيرة.

صفات برج الحمل

هو برج ناري يتميز بشخصية مستقلة عن الآخرين حيث هو من يتخذ القرارات بدون مشاركة أحداً، لديه ثقة عالية في نفسه، يحب الحركة الكثيرة ولكن من عيوب برج الحمل الانفعال الشديد، قلة الصبر، من الصعب إرضاء مواليد هذا البرج.

تاريخ برج الحمل

يبدأ تاريخ برج الحمل من يوم 21 مارس حتى 19 أبريل ومن الأبراج المتوافق معها هذا البرج هي أبراج الحمل، والأسد والميزان أما الأبراج التي لا يتوافق معها هذا البرج هي الحوت، العذراء والجوزاء.

صفات برج الأسد

برج ناري وهو شديد التفاؤل ويتصف بالإرادة القوية ولكنه يميل إلى السيطرة على الآخرين ومن عيوب هذا البرج الغرور ومتسلط وهو غير صبور.

تاريخ برج الأسد

يبدأ برج الأسد من يوم 23 يوليو حتى 22 أغسطس ومن الأبراج المتوافق معها هذا البرج الحمل، القوس والدلو عن الأبراج الغير متوافقة مع هذا البرج الجوزاء، الحوت والجدي.

صفات برج القوس

هو برج ناري كثير التفاؤل يهوى المرح والروح الجميلة، كما يتسم بالذكاء الشديد وكثرة الفلسفة ولكنه غير لبق في تعامله مع الآخرين، وتتصف شخصيته بالقلق والتوتر.

تاريخ برج القوس

يبدأ تاريخ برج القوس من يوم 22 نوفمبر حتى يوم 21 ديسمبر ومن الأبراج التي يتوافق معها هذا البرج هو برج الحمل والجوزاء، بينما الأبراج الغير متوافقة مع برج القوس هي أبراج الثور، السرطان، العقرب، الجدي والعذراء.

صفات الأبراج المائية

تنقسم الأبراج المائية إلى ثلاثة أبراج هي السرطان، العقرب، والحوت.

  • يتسمون مواليد تلك الأبراج بالعاطفة والحساسية الشديدة، يتغلب القلب عن العقل فيهم.
  • يحبون الاستقرار بجانب الماء سواء كانت بحيرة أو نهر أو البحر ويحبون السفر الطويل.

صفات برج السرطان

هو من الأبراج المائية وهو رابع الأبراج الفلكية يتصفون بكثرة الوفاء وتحمل المسؤولية عن الآخرين ولكن من ضمن العيوب هو كثرة التشاؤم، والحساسية الشديدة والشك.

تاريخ برج السرطان

يبدأ تاريخ برج السرطان من يوم 21 يونيو حتى يوم 22 يوليو ومن ضمن الأبراج المتوافقة مع برج السرطان هي الجدي، العقرب والحوت أما الأبراج التي لا يتوافق معها هذا البرج هي الحمل، القوس، والجوزاء.

صفات برج العقرب

برج مائي يتصف بالعزم والقوة والعاطفة الجياشة، كما أنه يتمتع بالحس القوي نحو المستقبل، يتميز بالشخصية الجذابة لكل من حوله، كما أنه حافظ للأسرار، مائل إلى الفن، من أهم عيوبه متلاعب، السيطرة كثير الغيرة.

تاريخ برج العقرب

يبدأ برج العقرب من يوم 23 أكتوبر حتى يوم 21 نوفمبر ومن الأبراج المتوافقة مع هذا البرج هي السرطان، العذراء والحوت، بينما الأبراج الغير متوافقة مع برج العقرب هي القوس، الحمل والجوزاء.

صفات برج الحوت

هو البرج الأخير من دائرة الأبراج الفلكية يتميز مواليد هذا البرج بالقلب الطيب، يتأثر بمن حوله، ومن ضمن عيوب مواليد هذا البرج ضعيف الإرادة، التشاؤم، الحساسية المفرطة والكسل.

تاريخ برج الحوت

يبدأ تاريخ برج الحوت من يوم 29 فبراير حتى يوم 20 مارس ومن الأبراج المتوافقة مع هذا البرج هي السرطان، العقرب والعذراء، بينما الأبراج الغير متوافقة مع هذا البرج هي أبراج الأسد، الحمل، والجوزاء.

صفات الأبراج الترابية

تنقسم الأبراج الترابية إلى ثلاثة أبراج هي الثور، الجدي، والعذراء.

من صفات مواليد هذه الأبراج إنهم عمليون يبحثون عن الأفكار الجديدة، يتصفون بالشهامة والاستقامة والجد في العمل.

صفات برج الثور

هو برج ترابي شخصيته تتسم بالثقة بالنفس والتلقائية وكذلك العفوية ويحب الآخرين، ولكن من عيوب هذا البرج العناد والكسل ومائل إلى السيطرة على الآخرين.

تاريخ برج الثور

يبدأ تاريخ برج الثور من يوم 20 أبريل حتى 20 مايو ومن الأبراج المتوافقة مع هذا البرج هي العقرب، الجدي، والعذراء، بينما الأبراج الغير متوافقة مع ذلك البرج هي الحمل، القوس، والجوزاء.

صفات برج العذراء

هو برج ترابي يتميز بالذكاء والتواضع في تعامله مع الآخرين ولكنه عملي جداً بسبب سعيه لتحقيق المثالية في كافة الأمور ومن ضمن عيوب هذا البرج النقد الشديد، من الصعب إرضاؤه، وحاد في حديثه.

تاريخ برج العذراء

يبدأ برج العذراء من يوم 23 أغسطس حتى 22 سبتمبر ومن الأبراج المتوافقة مع هذا البرج هي الحوت، الثور والجدي، لكن الأبراج الغير متفقة مع برج العذراء الحمل، الميزان والدلو.

صفات برج الجدي

هو من الأبراج الفلكية الترابية ويتسم بالشخصية العاقلة والعملية وكذلك الطموح وصبور للغاية ومنظم ولكن من ضمن عيوب مواليد هذا البرج العناد والأنانية ومتقلب المزاج.

تاريخ برج الجدي

يبدأ تاريخ برج الجدي من يوم 22 ديسمبر حتى يوم 19 يناير ومن الأبراج المتوافقة مع هذا البرج السرطان، الثور والعذراء، بينما الأبراج الغير متوافقة مع برج الجدي هي الحمل، الأسد والجوزاء.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.