موسوعة عربية شاملة

تاج المرأة هو شعرها لذلك تحرص دائما على الأهتمام به و الحفاظ عليه بشكل دائم واليوم نقدم لكم طرق استخدام حمامات الكريم للشعر و حمامات الزيت وهذه الماسكات للشعر مهمة جداً لتقوية الشعرة ونعومتها

استخدام حمام الكريم بطريقة صحيحة

تعمل كل امرأة على الحصول على شعر جميل ولامع يخلو من العيوب والمشكلات، فالشعر كما هو معروف لدى جميع الشعوب إنه أكثر العوامل التي تبرز جمال المرأة وكلما زاد جمال شعرها وحيويته ونضارته كلما ازدادت إطلالة المرأة جمالًا وتألقًا.

لهذا حرصنا على تقديم أسهل الطرق للعناية بالشعر وترطيبه بالشكل الكامل للتخلص من كافة مشكلاته والحصول في النهاية على شعر جذاب وجميل.

بعض النساء و الفتيات لديهم شعر مجعد للغاية و يرغبون فى فرد الشعر لذلك هناك الكثير من الطرق التي تساعد في معالجة الشعر والتي تتكون اساسًا من مادة الكيراتين والذي يعتبر من أهم العناصر التي يحتاجها الشعر خاصة من الناحية العلاجية، وهناك العديد من أنواع حمامات الكريم التي تحتوي بداخلها على مادة الكيراتين والتي ينصح بها الخبراء للاستخدام اليومي أو يوم بعد يوم على الأقل بعد غسل الشعر بالشامبو.

ومن الضروري أن تتجنبي استخدام حمامات الكريم التي تحتوي على مكونات كيميائية قوية لأنها تتسبب في إرهاق وتلف الشعر كما أنها غير مخصصة للاستخدام اليومي ويمكن تمييزها من خلال قراءة الإرشادات المكتوبة على العبوة من الخارج والتي تشمل ضرورة غسل الشعر جيدًا بعد استخدامه.

  •  الشعر المجعد:

هناك الكثير من الطرق والنصائح التي يجب الأخذ بها وإتباعها قبل استخدام حمامات الكريم، يجب مراعاة مدى تناسب نوع حمام الكريم الذي تستخدمينه مع نوع شعركِ، فليس كافة أنواع مناسبة لجميع أنواع الشعر، كما أنه من الضروري في حالة الشعر الدهني مراعاة الكثير من الأمور قبل استخدام حمام الكريم لأن الشعر الدهني يحتاج إلى عناية خاصة حيث يجب الإبتعاد عن حمامات الكريم المرطبة أو المخصصة لأنواع الشعر الجاف أو المجعد لأنها تتسبب في إضعاف الشعر وجعله أكثر تموجًا.

  •  البروتينات:

أما عن الشعر المجعد فهناك الكثير من حمامات الكريم المتوفرة بالأسواق والتي تعمل على تعزيز صحة هذا النوع من الشعر وتمنحه اللمعان والنعومة والحيوية وفي اغلب تلك المستحضرات تكون نسبة البروتينات فيها عالية حتى تكون قادرة على إزالة الزيوت التي تزيد عن حاجه الشعر بالإضافة لإحتوائها على الكثير من المرطبات التي تشكل للشعر أكبر قدر من الحماية والحيوية.

 

  • الإلتزام بالوقت المحدد:

وفي حالات الشعر التالف أو المتضرر كثيرًا فقد يحتاج الأمر لأكثر من ربع ساعة، أما الشعر المجعد أو الجاف فاحرصي على الالتزام بالفترة المحددة وهي 15 دقيقة فقط أو اقل حتى لا يتضرر شعركِ.

  •  تغطية الشعر:

من الضروري ألا تتجاوز المدة التي تتركين فيها حمام الكريم على شعركِ الربع ساعة كما يجب تغطية الشعر بغطاء من البلاستيك أثناء ترك حمام الكريم عليه لتتعرق فروه الرأس ويمتص الشعر اكبر قدر من حمام الكريم كما يمكن استبدال الغطاء البلاستيكي بفوطة مبللة بالماء الساخن وعصرها جيدًا قبل استخدامها.

 

  •  حمامات الزيت:

يحتاج الشعر الجاف إلى استخدام الزيت والقيام بعمل حمامات الزيت باستمرار لتعويض الجفاف به كما يوجل الكثير من ماركات وأنواع الشامبو التي تناسب هذا النوع من الشعر والتي ينصح بها كافة خبراء التجميل حتى لا يتعرض الشعر لمشكلة التقصف والتساقط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.