المدفأة الكهربائية

نصائح عند استخدام المدفأة الكهربائية وهي أي جهاز يستخدم في التدفئة في الاجواء الباردة حيث قديما كانت المدفأة البدائية عبارة عن مجموعة من الحطب وأغصان الاشجار يشعل فيها الإنسان النار، وقد استخدم هذا النوع الإنسان البدائى الذي عاش في الكهوف والغابات ثم تطورت بعدما تمكن الإنسان من بناء المنازل لتصبح عبارة عن فجوة في الحائط مصنوعه من الطوب الحرارى يضع فيها الإنسان الفحم والحطب وأغصان الأشجار ويقوم بأشعالها ولكن بعد إكتشاف الكهرباء تم إختراع المدفأة الكهربائية المعروفة في عالمنا اليوم كما تعد المدفأة أحد خواص بعض أنواع مكيفات الهواء ولا يقتصر وجود المدفأة اليوم على المنازل فقط حيث أنها توجد في بعض السيارات كأحد خواص مكيفات هوائها ويوجد هناك أنواع أخرى مثل المدافئ التي تعمل على الوقود مثل الكيروسين والديزل ولكنها أكثر خطرا على البيئة واليوم سنتعرف على عدة نصائح عند استخدامنا للمدفئة الكهربائية .

نصائح عند استخدام المدفأة الكهربائية :

الوقف التلقائي :حيث يجب إختيار توافر خاصية غلق المدفأة تلقائيا في حال تحريكها أو سقوطها ، حتي تتجنبي أخطار الدفايات الكهربائية ، و يمكنك التأكد من توفر هذه الخاصية من البائع عند الشراء .

مقبض الدفاية :كما يجب الحرص عند الشراء أن يكون مقبض الدفاية عازل تماما للحرارة ، و تأكدي قبل رفع المدفأة و تحريكها بأن المقبض بارد بمحاولة لمسة قبل حملها ، حتي لا تسقط منك في حال إرتفاع درجة حرارته .

إختاري حرارة المدفأة عند التشغيل ، بحيث تكون متوسطة ، و لا ترفعي الحرارة جدا ، حتي تتجنبي إصابة أفراد أسرتك بنزلات البرد ، نتيجة الخروج من مكان دافئ جدا لمكان بارد مباشرة .

وعند تنظيف الدفاية ، حسب تعليمات الكتالوج المرفق يساعد علي الإبقاء علي كفائتها لأطول وقت ممكن ، و يجب الحرص عند تنظيفها بالتأكد من أنها غير متصلة للكهرباء ، و لا تقومي بتحريك شموع التدفئة أو الأسلاك المتصلة بها .

كما يفضل تدفئة الغرفة قبل النوم ، و فصل الدفاية أثناء النوم تجنبا لأي حوادث لاقدر الله .

نصائح هامة عند شرائ الدفاية :

دفاية الزيت من الخيارات الآمنة ، سعرها متوسط ، و تسخن الزيت في الريشو لكنها تحتاج وقت طويل حتي تسخن الغرفة و تدفئها .
كما تعد دفاية الهالوجين من أخطر أنواع الدفايات ، نظرا لأنها قابلة لإشعال الحرائق و الإشتعال ، لذا يفضل عدم إستخدامها بغرف النوم .
وتعتبر الفاية المروحة من الخيارات الجيدة أيضا ، و لكنها تحتاج وقت طويل حتي تدفئ الغرفة .

مواضيع ذات صلة