موسوعة عربية شاملة

استخدامات زيت الأطفال

استخدامات زيت الأطفال حيث تتعدد استعمالات زيت الأطفال حيث أنها تستخدم في كثير من المجالات و الأمور المنزلية بغض النظر عن أهميتها الجمالية التي تدخل في ترطيب الجلدو الحفاظ على نعومته و طراوته فعلى الرغم من تلك الخاصية الرهيبة التي يمتلكها إلا أن استعمالاته المختلفة فقد تجعله من الأشياء الضرورية التي ينبغي لكل شخص التي يجب إمتلاكها في المنزل وسوف نتعرف على أهم تلك الاستخدامات .

استخدامات زيت الأطفال :

مزيل لتراكمات الصابون : للتخلص من تراكمات الصابون الموجودة على ستائر الحمامات و الأبواب, و الدش, ينصح بوضع القليل من زيت الأطفال عليها, للتخلص منها, القضاء عليها نهائيا.

إزالة الغبار : فيمكن التخلص من الغبار الموجود على أثاث الخشب, بوضع القليل من الزيت على قطعة قماش قطنية خالية من الغبار, و تطبيقها فوق المناطق المراد تنظيفها, بطريقة دائرية وكذلك للحفاظ على نظافة و لمعان الخشب.

تسهيل عمل السحاب  : كما يستخدم للمساعدة في إغلاق السحاب العالق, أو فتحه, يمكن استخدام القليل من زيت الأطفال, عن طريق مسحه بواسطة قطنة, على المنطقة, لتسهيل عمله.

فك الأطباق الملتصقة : أما في حالة التصاق بعض الأطباق الزجاجية, أو الأكواب فوق الأثاث, كالخشب, فإنه لا يحبذ القيام بسحبه مباشرة خوفا من تدميره, أو تخريبه ولذلك لابد من وضع القليل من زيت الأطفال حول المنطقة, و الإنتظار لبضع دقائق, ثم القيام بسحبه من دون إحداث أي ضرر.

التخلص من الطلاء أو الألوان : وللتخلص من الطلاء الموجود على الجلد, يمكن فركه بالقليل من زيت الأطفال, بواسطة قطعة قماش لتسهيل عملية إزالتها بشكل سريع.

إزالة المكياج : فيمكن استخدام زيت الأطفال كمزيل للمكياج, و مكياج العيون خاصة, في حال عدم وجود مزيل للمكياج.

تلميع الأحذية : كما  يستعمل زيت الأطفال لتلميع الأحذية, و ذلك لعدم إحتوائه على أي مواد كيميائية قاسية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.