موسوعة عربية شاملة

استخدامات الليمون

استخدامات الليمون في المنزل يكاد لا يخلو كل مطبخ من تواجد الليمون حيث أن لة عدة استخداما في الأكلات مهمة جداً ولكن لليمون أيضاً عدة استخدامات آخرى في المنزل لا تعرفينها سيدتي واليوم سنوضح لكي تلك الاستخدامات حتى تستفيدين بها في منزلك .

استخدامات الليمون

استخدامات الليمون في المنزل :

تجديد رائحة صندوق القطة : حيث لست بحاجة لاستخدام بخاخ لإزالة والتغطية على رائحة البيت أو صندوق القطة، أو لإنعاش الهواء في الحمام، فقط إقطعي ليمونتين لأنصاف، ثم ضعيهم بالغرفة في طبق صغير يحيث يكون الجانب المقطوع لأعلى، وستصبح رائحة الهواء منعشة بنكهة الليمون.

منع الأرز من الالتصاق : للمحافظة على طبق الأرز سليماً ومنعه من الالتصاق أثناء الطهي، قومي بإضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلي الماء المغلي أثناء الطهي، عندما ينضج الأرز، إتركيه يبرد لعدة دقائق ثم تفريقه بشوكة قبل التقديم.

إزالة البقع القبيحة من تحت الإبط : حيث قومي بإزالة اللون الداكن تحت الابط والبقع الموجودة هناك بطريقة بسيطة بفركه بمزيج من أجزاء متساوية من عصير الليمون ( أو الخل الأبيض) والماء.

إنعاش الثلاجة : لإزالة روائح الثلاجة بكل يسر، فقط إغمسي كرة قطن أو اسفنجة بعصير الليمون وإتركيها في الثلاجة لعدة ساعات، وتأكدي من إزالة أي مواد يمكن أن تطلق رائحة غير مستحبة.

يحافظ على إنتعاش السلطات والفاكهة : حيث هناك بعض الفاكهة تتغير لونها إلي اللون البني ولكن من خلال سكب عصير الليمون الطازج فوقها، وسيبقى الطبق أخضر وطازجاً، فنكهة الليمون تعتبر مرافقاً طبيعياً للأفوكادو في هذه التغميسة، كما يمكنك الحفاظ على سلطة الخضار لساعات، فقط إعصري القليل من الليمون فوق شرائح التفاح وستبقى بيضاء ناصعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.