استخدامات الشوفان

استخدامات الشوفان المنزلية يعد الشوفان هو من أشهر الحبوب على مستوى العالم لأنه الغذاء الصحي الأمثل حيث إنه غني بالألياف سريعة الذوبان مما يجعله الغذاء المناسب للأشخاص الذين يريدون التخلص من عدة كيلوغرامات من وزنهم، حيث إنه يقلّل من الشعور بالجوع كما يعتبر الشوفان مغذي، رخيص ولذيذ، وهو من المكونات الرائعة لحفظها دائماً في المطبخ والاستفادة منها في جوانب كثيرة سنتعرف عليها اليوم .

استخدامات الشوفان المنزلية :

لتحضير ماسك للوجه :من خلال خلط 1/2 كوب من الماء الساخن وليس مغلي، مع 1/3 كوب من الشوفان، بعد أن يستقر الخليط لدقيقتين أو ثلاثة، امزجي معه 2 ملعقة كبيرة من لبن الزبادي العادي، 2 ملعقة كبيرة من العسل، وبياض بيضة صغيرة، ثم ادهني طبقة رقيقة من المزيج على وجهك واتركيها لمدة 10 – 15 دقيقة، ثم شطفها بماء ساخن، وتأكدي من وضع مصفاة في حوض الغسل حتى لا تتراكم الحبيبات في البالوعة.

لتعطير الثلاجة : لايقوم فقط الشوفان بتنظيف الشعر والجسم فقط، بل بإمكانه إزالة الرائحة من الثلاجة أيضاً، بوضع وعاء من الشوفان دون غطاء في الثلاجة ليمتص الروائح السيئة. وهذه واحدة من الأسرار والأشياء التي يمكنك فعلها بالشوفان.

تحضير شامبو جاف : في بعض الأحيان، تتطلب الضرورة تجاوز غسيل الشعر بسبب ضيق الوقت، وهنا يوجد طريقة رائعة لاستخدام الشوفان، احتفظي بكمية من الشامبو الجاف في وعاء محكم الإغلاق في متناول يدك، من أجل تلك المناسبات التي لا يتوفر لديك الوقت الكافي فيها.

فقط ضعي 1 كوب من الشوفان في الخلاط وطحنه حتى يصبح بودرة ناعمة ثم أضيفي 1 كوب من ببيكربونات الصودا وإمزجيهم جيداً، وادعكي القليل من المزيج علي شعرك، اتركيه دقيقة أو دقيقتين، ليزيل الزيوت، ثم استخدمي فرشاة لازالة المزيج أو انفضيه من شعرك ويفضل أن يكون ذلك فوق فوطة حتى لا يتناثر في كل مكان.

يفيد مزيج هذا الشامبو الجاف لتنظيف شعر الأشخاص طريحي الفراش غير القادرين على أخذ حمام.

مواضيع ذات صلة