موسوعة عربية شاملة

استخدامات الشامبو

استخدامات الشامبو وهو منتج كمياوي يشكل الماء حوالي 80- 90٪ منه  و1٪ مواد معطرة وحافظة وغالباً ما يحتوي الشامبو على مواد غير استاتيكية ومفككة للتشابك بالإضافة إلي مكثفات للشعر ومغذيات ومرطبات وبلسم كما يستخدم للعناية بالشعر وتنظيفه ومنه نوع للعناية بالجسم وتنظيفه ومنه ما يضاف إلي ماء مغطس الاستحمام و يستعمل الشامبو في إزالة الزيوت التي تفرزها قشرة الرأس ولا يصلح الصابون لإزالة هذه الزيوت وما يتعلق بها من غبار ولكن الذيلا يعلمه الكثير من الناس أن هناك استخدامات كثيرة غير استخدامه للشعر .

أهم استخدامات الشامبو :

حيث يمكنك وضع الشامبو في زجاجة صابون اليدين السائل واستخدامه في غسل اليدين خاصة إذا كان يحتوي على مرطب فسيجعل يديك ناعمة .

كما ان الشامبو يحتوي على مواد تعمل على تكسير وتفتيت الإنزيمات الموجودة بالدم لذلك فهو مزيل رائع لبقع الدم خاصة من على الأثاث .

والشامبو يعد مزيل رائع للدهون والأوساخ الموجودة في ملابسك لذلك يمكنك استخدامه في غسل الملابس .

ويمكنك خلط بقايا كونديشنر الشعر مع الشامبو بحيث يكون الكونديشنر ثلثي كمية الشامبو وصنع كريم حلاقة لزوجك أو شقيقك

واستخدمي الشامبو أيضاً في تنظيف الحمامات مما يمنحها رائحة عطرة .

و الشامبو هو منظف رائع للملابس الصوفية والحريرية خاصة التي تغسل باليدين بعيداً عن الغسالة وإذا كان شامبو وكونديشنر في آن واحد لن تحتاجي لاستخدام منعم الأقمشة بعد الغسيل .

واستخدمي الشامبو مع الماء في تنظيف الأرضيات خاصة الخشبية .

كما يمكنك استخدام الشامبو في غسل فرش وأمشاط الشعر وأيضا فرش تنظيف الملابس .

ومن خلال إضافة القليل من شامبو الشعر مع بيكربونات الصودا تنظف الأسطح المعدنية وتمنحها لمعاناً رائعاً ، كما تزيل آثار الدخان من على أثاث المطبخ المعدني مثل الثلاجة والبوتاجاز .

الشامبوهات التي تحتوي على الأعشاب يمكنك استخدامها في تنظيف السيارة او في غسالة الأطباق خاصة إذا كانت لا تحتوي على مواد سامة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.