استخدامات الجاز للتنظيف

أهم استخدامات الجاز للتنظيف يعتبر الجازأو الكيروسين من الوصفات القديمة التي نشأ عليها أجدادنا في التنظيف وهو له تأثير قوي جدا لتنظيف البيت فهو منظف فعال جدا و رخيص الثمن و لكن قد تكمن المشكله في رائحته القوية و لكن الجيد في هذا الأمر أن التهويه كافية للتخلص من هذه الرائحة تماما حيث أنه سريع التطاير  واليوم سنتعرف على أهم استخدامات الجاز في تنظيف المنزل .

أهم استخدامات الجاز :

يمك استخدام الجاز للتخلص من بقع الشحم و البقع الزيتيه القوية علي الملابس ، تفرك البقعة بقطعة قطن مبلله ببضع قطرات من الجاز بحركات دائريه .

وكذلك في تلميع الخشب ، الجاز ملمع رائع للخشب و يعطيه لمعه رائعة ، يمكنك مسح الخشب بالجاز ، ثم مسحة بقماشه جافة ، و ترك الشباك مفتوح للتهوية و التخلص من أي روائح به .

مسح دواليب المطبخ : يعمل علي التخلص من الدهون العالقة بالدواليب لخشبية و السيراميك ، و أيضا يمنع دخول الحشرات و الصراصير للدواليب ، و يطردها تماما .

مسح بقايا الطلاء من اليدين باستخدام إسفنجة بها قليل من الجاز .
لتنظيف الشفاط بالمطبخ ، و إزالة الدهون الصعبة ، قمي بتوزيع بعض الجاز عليه و تركه بضع دقائق ، ثم مسحه بمناديل المطبخ الورقيه .

تلميع السيراميك خلف و حول البوتاجاز .. قومي بتوزيع الجاز و تركه قليلا ثم مسحه بقماشة جافة للتخلص من أي دهون موجوده
إذا كان موجود سوس بالخشب ( تآكل الخشب و نزول بودرة منه ) قومي بوضع قليل من الجاز بسرنجة ، و حقن المكان بالجاز ، و تكرار هذه العمليه علي عدة أيام للقضاء علي هذه المشكله .

و أخيرا لتسهيل إستخدام الجاز و توزيعة بسهولة علي الحوائط و غيرها من الأسطح ، يمكنك وضعه ببخاخ بلاستيكي ، و رشة علي السطح ثم المسح .

التهويه تضمن لك التخلص سريعاً من رائحة الجاز تماماً التي تنتشر في المكان .

مواضيع ذات صلة