موسوعة عربية شاملة

أهم استخدامات الاستيون

أهم استخدامات الاستيون في التنظيف الكثير من السيدات تستخدم الأسيتون في إزالة ألوان الأظافر ولكنها لا تدري ما هو الاستخدامات المتعددة للاستيون حيث أنه له استخدامات كثيرة ومتنوعة لا تتوقعينها سوف نتعرف عليها اليوم .

أهم استخدامات الأسيتون:

تنظيف الأحذية البيضاء : حيث كل ما هو عليكي سوى أن تبللي قطعة من القماش أو القطن بالأسيتون وإمسحي بها الحذاء الأبيض، وستختفي الأوساخ، ثم اتركيه ليجف.

  إزالة آثار المادة اللاصقة والصمغ : كما يساعد الأسيتون في إذابة المادة اللاصقة وإزالتها من على الأسطح بمجرد مسحها بقطعة قماش مبللة به.

 تعقيم أدوات تجميل الأظافر : فيمكنك تعقيم أدوات تجميل الأظافر، فقط بمسحها بقطعة من القطن المبلل بالأسيتون.

 تنظيف لوحة مفاتيح الكمبيوتر : حيث يمكن استخدام الأسيتون في إزالة البقع من على مفاتيح الكيبورد، وأي أشياء دقيقة وصغيرة الحجم، بكل سهولة.

إزالة بقع الحبر : فيمكنك استخدام الأسيتون في إزالة بقع الحبر المزعجة التي يزين لككي بها أطفالك جدران المنزل.

 تنظيف الأواني الصيني : حيث يمكن تنظيف البقع الداكنة التي تظهر على الأواني، بسبب الشاي والقهوة والتوابل، والتخلص منها تمامًا باستخدام الأسيتون.

 تنظيف شفرات الحلاقة : كما يحتوي الأسيتون على خواص مضادة للطفيليات المعدية، ولذلك يمكن استخدامه في تنظيف شفرات وماكينات الحلاقة وتعقيمها، بغمسها فيه.

 تنظيف الأحواض : حيث يساعد الأسيتون على إزالة آثار الصابون وعلاماته والتي تتراكم على الأحواض والأرضيات في الحمامات والمطابخ.

 إزالة آثار الترسبات من الزجاج : فيمكن استخدام الأسيتون في إزالة الترسبات التي تتراكم على الزجاج والمرايا بسهولة، وإعادتها لحالتها الجديدة.

إزالة البقع من الأثاث : حيث يمكنك سيدتي إزالة البقع من على الأثاث والأرضيات والتخلص منها بشكل نهائي بمسحها بقطعة قماش مبللة بالأسيتون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.