اكياس السيليكا

إستخدامات أكياس السيليكا أو كما تسمى هلام السيليكا وهيعبارة عن مادة حبيبية، لها بريق زجاجي، مسامية وهي شكل من أشكال ثاني أكسيد السيليكون تصنع من سيليكات الصوديوم حيث هلام السيليكا صعب وقاسي وهو أكثر صلابة من هلام السيليكا المنزلية الشائعة ومن صورها الجيلاتين وهو معدن طبيعي حيث يتم تنقيته ومعالجته وتحويله إلى أي شكل سواء كان حبيبات أو خرز و هلام السيليكا أكثر شيوعا في الحياة اليومية نحو الخرز الصغير واليوم سنتعرف على أهم إستخدامات أكياس السيليكا والتي من بعدها لن ترميها أبدا .

إستخدامات أكياس السيليكا :

الحفاظ علي الصور: الصور معرضة للتلف بسبب الرطوبة، لذا يجب التأكد من وضع كيس سيليكا مع الصور في الصنوق الذي تحتفظ به.

 الحفاظ علي الأوراق المهمة: حيث الأوراق المهمة مثل شهادة الميلاد و عقد الزواج و سندات ملكية الأراضي او العقارات، لحماية تلك الأوراق من الرطوبة يوضع معها كيس من السيليكا.

الحفاظ علي الستائر و الفوط و مواد النسيج الأخري من الرائحة الكريهة و العفن: حيث عند تخزين الأشياء المصنوعة من النسيج لمدة طويلة ولهذا يفضل وضع معها أو بينها أكياس من السيليكا لحمايتها من الرطوبة و الرائحة الكريهة .

إنقاذ الموبيل أو أي جهاز من ضرر الماء: حيث اذا وقع الموبايل الخاص بك في الماء، فيمكن إنقاذه من خلال تجفيف الموبيل بالمنشفة ثم إزالة البطارية و كارت الذاكرة ووضعهم في طبق به أكياس من السيليكا.

الحفاظ علي الزجاج الأمامي للسيارة من الضباب: حيث يمكنك وضع أكياس من السيليكا علي تابلوه السيارة للحفاظ ، علي الزجاج الأمامي من الضباب .

إمتصاص الرطوبة من الزجاج و المرايا: حيث الحفاظ علي النوافذ من تكثيف الهواء، يوضع أكياس السيليكا علي حرف النوافذ أو بجانبها حتيى يمكنها إمتصاص الرطوبة .

مواضيع ذات صلة