موسوعة عربية شاملة

ازالة المكياج

إزالة المكياج قد يبدو الأمر معقد بعد وضع مجموعه كبيرة من مستحضرات التجميل على وجهك وإذا كنتي من مدمني المكياج فستجدي أن الأمر أكثر صعوبة وإرهاق مما يدفع معظم النساء إلى شراء مستحضرات لإزالة المكياج و قد يكلفك هذا مبالغ طائلة على المدى البعيد غير أنها قد تحتوي على مواد كيماوية أحيانا مما يتسبب في الإضرار ببشرتك إذا كنتي تعانين من أنواع حساسية البشرة لكن ليس بعد الآن، نعرض لكي من خلال هذا المقال اليوم عزيزتي المرأة طرق طبيعية لإزالة المكياج لتتمتعي ببشرة نظيفة ورائعة.

إزالة المكياج بالفازلين

يساعد الفازلين في التخلص من مكياج العيون وله أثر كبير في المساعدة على التخلص من صمغ أو لاصق الرموش الذي يظل عالقاً بعد إزالتها من العين.

إزالة المكياج بزيت الخروع

يمكنك الاستغناء عن مزيل المكياج واستخدام زيت الخروع في إزالته فهو يساعد مع الماء على الاختلاط بسهولة بزيوت البشرة والأتربة مما يسهل إزالتها خلافاً لغيره من المستحضرات التي تحوي على مواد كيميائية كما انه يساعد على ترطيب البشرة ونعومتها.

إزالة المكياج بالحليب

حمض اللاكتيك الموجود داخل الحليب يعمل بدورة كمقشر قوي ويساعد في تسهيل عملية إزالة المكياج دون ضرر كما أنه يساعد على نضارة البشرة ويتركها صافية وناعمة.

زيت الزيتون أو زيت اللوز

حيث أن لهما مفعول السحر في إزالة مكياج الوجه فقط قومي بغمس قطنة مبللة بزيت الزيتون أو زيت اللوز ومرريها على وجهك بحركات دائرية منتظمة وامسحي برفق وعند إزالة مكياج العيون ضعي القطنة لمدة دقائق على جفونك ثم امسحي برفق وإن لم يكن لديك قطنة متوفرة فقط ضعيها على أطراف أصابعك وامسحي برفق وسوف تلاحظي الفرق وسوف يترك بشرتك أكثر رطوبة ونعومة.

حاولي دائما تغير القطنة المستخدمة في إزالة منطقة معينة في وجهك وحتى في العين لا تقومي بمسحهم بنفس القطعة القطنية حتى لا تكوني عرضة للعدوى وانتقال الأمراض الجلدية أو الفيروسية.هكذا يمكنك توفير مالك وإزالة المكياج بمكونات سهلة وبسيطة من منزلك لتحافظي على وجهك وبشرة خالية من الجفاف والعيوب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.