موسوعة عربية شاملة

طرق ازالة الحناء

كيفية إزالة الحناء من اليد حيث تهتم المرأة بجمالها وحسنها وتحاول الظهور بأفضل صورة ممكنة وتشتهر رسم الحناء في الأفراح وبشكل خاص الأفراح العربية ولكن بعض السيدات بعد وضع الحناء فإنها ترغب في إزالتها ولكنها لا تعرف طرق الإزالة ومعنا اليوم سنتعرف على كيفية إزالة الحناء بكل سهولة والحناء يتم الحصول علىها من شجرة الحناء التي تعتبر دول حوض البحر الأبيض المتوسط مسقطها والمكان الذي تكثر به ويتم تصديره إلي بقية الدول.

كيفية إزالة الحناء من اليد :

معجون الأسنان : وهذه طريقة سهلة من خلال إحضار أنبوبة المعجون ووضع القليل منه على مكان الحناء وتدليكه حتى ينتشر في كل الأماكن وتركه لفترة بسيطة ( 5- 15 ) دقيقة، ومن ثم شطفه بالماء جيدا جدا.

زيت الزيتون الطبيعي : وتلك طريقة سهلة للغاية من خلال وضع زيت الزيتون على مكان الحناء مع التدليك المستمر الطويل ومن ثم غسله بالماء جيدا وسوف تلاحظين النتائج والفرق .

الصودا وعصير الليمون : حيث تعتبر هذه الطريقة من الطرق الناجحة من خلال خلط مادتي الصودا مع عصير الليمون الطبيعي وثم وضعها على الجلد في المكان الذي نرغب بإزالة الحناء منه ومن ثم نقوم بالتدليلك وغسل الجلد بالماء وستكون آثار الحناء قد اختفت حينها.

الماء الساخن : وهي طريقة تقليدبة وبسيطة ولولا النتائج المبهرة منها لما كانت هذه الطريقة التي تدعونا للتخلص السهل من نقش الحناء.

الملح الطبيعي : وهذه الطريقة سهلة للغاية أيضاً إذ يمكنك احضار القليل من الملح ( بحسب مساحة الحناء على جلدك )، ثم قومي بإضافة الماء إلي الملح حتى يذوب قليلاً مع البدء بوضعها على الحناء وتدليكه ثم غسله بالماء جيدا وجففيه لاحقاً لمنع التشققات والجفاف، ويمكنك وضع كريمات الترطيب عليه.

قد يعجبك ايضا