إرشادات مطبخية

إرشادات مطبخية هامة الكثير من السيدات يحتارن كثيراً في المطبخ ويشعرون بالقلق والتوتر حيث تجد صعوبة في كيثر من الأشياء ولكن المطبخ يحتاج إلي تنظيم وترتيب للمطبخ وهنا في مقالنا سنتعرف على بعض الإرشادات والنصائح المهمة للمطبخ .

إرشادات مطبخية :

إرشادات الاجبان و الالبان: حيث تعد الزبدة غير المملحة سريعة العطب من الافضل تغليفها جيدا وو ضعها في الفريزر.

لكي لاتحترق الزبدة أثناء الطهو يضاف لها ملعقة طعام زيت نباتي أو المارجرين لكل ملعفتين طعام من الزبدة.

ارشادات المعجنات: حيث عند استعمال الخميرة لابد من إتباع الارشادات المكتوبة على العبوة فهناك بعض أنواع الخميرة لا تحتاج إلي مزجها بالماء و السكر.

وعند تخمير العجين يستحسن وضعة في كيس نايلون مدهون بقليل من الزبدة, يغطى العجين جيدا حتى يبقى دافئا.

ارشادات عن الجاتوة : حيث يجب ان يكون الفرن حاراً قبل بدء الخبز لان الفرق بين برودة العجين وحرارة الفرن تساعد في تمدد الهواء في العجين وبذلك يصبح خفيفا بعد الخبز.

لإختبار مزيج الميرانغ يقلب وعاء الميرانغ بعد الخفق ويهز قليلا فإذا تحرك المزيج فهذا يعني أنه يحتاج للخفق واذا كان جامدا لايهتز فهذا معناة انة جيد.

ارشادات عن الدواجن والطيور: عند شي الطيور او الحمام فلابد أن تطلى بالدهن او الزبدة وعند سلق الطيور تغمر بالماء في وعاء ويضاف بصلتين وقليل من الملح و القرفة ويوضع على نار قوية حتى يغلي ثم ينزع الزفرة عن وجة الماء وتخفف النار وتترك الطيور على النار مدة ساعة اذا كان وزن الطير كيلو ونصف.

ارشادات عن الحبوب اليابسة: حيث تنقع الحبوب اليابسة في الماء لمدة 12 ساعة ومن الأفضل إضافة نصف ملعقة صغيرة من الكربونات الى ماء نقع الحمص والفول لتجعل القشرة طرية.

ارشادات عن الفاكهة : توضع الفاكهة غير الناضجة في مكان معتم في المنزل حتى تنضج كما لا تنقع الفاكهة الطازجة في الماء لانها تفقد طعمها لذلك تغسل بسرعة وتجفف.

ارشادات ادوات المطبخ: حيث كلما كان الفرن نظيف يساعد ذلك على انتشار الحرارة بسرعة وبقوة

الاواني اللماعة ترفض الحرارة و لذلك تستهلك كمية اكبر منها.

أما إذا احترق الطعام داخل الطنجرة تنقع بالماء والخل خلال الليل أو توضع على النار و يوضع فيها ماء مع ملعقة كربونات الصودا.

مواضيع ذات صلة