إذاعة مدرسية عن الاحترام والتعامل مع الآخرين كاملة الفقرات

إذاعة مدرسية عن الاحترام

إذاعة مدرسية عن الاحترام وحسن التعامل مع الآخرين للمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية جاهزة بجميع الفقرات، الاحترام واحد من أهم الموضوعات التي مطلوب مناقشتها بشكل حقيقي داخل المدارس من خلال الإذاعة المدرسية الصباحية، فيما يلي نقدم لكم إذاعة مدرسية عن الاحترام تصلح لتكون في المدارس لأي مرحله بداية من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية العامة.

مقدمه إذاعة مدرسية عن الاحترام

يجب على كل إنسان في هذه الحياه أن يحترم ذاته ويحترم غيره، فاحترام الذات يعني أن لا يفعل الإنسان شيء يخجله بينه وبين نفسه، مثل قال لا يحترم غيره ويفعل فيه شيء غير لائق مثل أن يضربه أو يسبه، وغير ذلك مما يجعله يشعر بعدم احترام نفسه، وأما عدم احترام الغير فهي معروفه بأن لا يحترمه ولا يقدره.

كل إنسان في هذه الحياه محتاج إلى الاحترام والتقدير من المحيطين به، فواجب علينا أعزاءي الطلاب أن لا نقلل من قيمه الشخص وان نحترمه بقدر الإمكان حتى لو كان في نظركم لا يستحق ذلك، أو كان شخص سيء.

فقرة القرآن الكريم

لن يترك لنا القرآن الكريم يا أخواني شيء إلا وتحدث عنه، والاحترام قد ذكرت آية قرآنية فيه إذ قال الله تعالى:

((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لاَ يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلاَ نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلاَ تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ))

هنا يتبين من الآية أنه لا يجب أن يسخر شخص من أخر في ربما يكون ما سخرت منه هو أعظم عند الله منك، وهنا يتجلى جمال الآية وتجعلنا نعرف أن ديننا الإسلام حافظ على العلاقات بين الناس والأخلاق والاحترام.

فقره الحديث الشريف

دائما تأتي السنة وتفصل أشياء في القران الكريم تحتاج منا إلى تدبر، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

{لا تَدخُلوا الجنَّة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابُّوا، أوَلاَ أدلُّكم على شيءٍ إذا فعلتموه تحابَبتُم؟ أفشوا السلام بينكم}

يا لها من روعه يا إخواني الطلاب والطالبات حيث تبين الآية أنه حتى السلام يزيد من الألفة والاحترام والتقدير بين الناس.

فقره هل تعلم عن الاحترام

هل تعلم أن كثره الحديث بدون فأئده تفقدك الاحترام بين الناس.
كثره الضحك بدون داعي لذلك تجعل الناس لا يحترمونك على الإطلاق.
هل تعلم انه عندما تعترف بالخطأ الذي ارتكبته يزيد تقديرك واحترامك بين الناس.
عدم السكوت عن الحق عامل مهم من عوامل احترام الناس إليك.

كلمه عن الاحترام

عندما تحترم غيرك فأنت في الحقيقة تحترم نفسك لا محالة، لذلك محتاجه أن تحترم نفسك وتحافظ عليها من خلال احترامك للأخرين.

خاتمه إذاعة مدرسية عن الاحترام

في ختام إذاعتنا المدرسية اليوم أيها الطلاب والطالبات نوصي بعضنا البعض بالتصرف بالاحترام والتقدير لغيرنا، وأن لا نسخر من الغير وإلا سوف نفقد احترامنا لأنفسنا لاسيما احترامنا بين الناس، ولنأخذ القاعدة الحياتية التي تقول احترم تحترم.

كانت هذه إذاعة مدرسية عن الاحترام والتعامل مع الآخرين جاهزة وكاملة الفقرات، يمكن للآباء والأمهات قولها لأبنائهم في الصباح بالمنزل وليس شرطًا فقط في المدرسة، لأنها مفيدة وتعلمهم أن الاحترام شيء في غاية الأهمية.
شارك المقال
أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.