فوائد شجر الزيتون

فوائد أوراق شجر الزيتون شجرة الزيتون هي شجرة دائمة الخضرة أوراقها خضراء على مدار السنة وزيتها الذي يتم استخراجه من ثمار الزيتون هو من أفضل الزيوت المباركة التي يستخدمها الإنسان واليوم سوف نتحدث عن أهمية أوراق شجر الزيتون للإنسان .

فوائد أوراق شجر الزيتون :

حيث يساعد مستخلص أوراق الزيتون على خفض ضغط الدم و المحافظة عليه حيث تحتوي هذه الأوراق على مادة الألوروبين التي تمنع من إنقباض الأوعية الدموية و تزيد من تدفق الدم مما يحسن من عمل القلب و يسيطر على مستويات السكر بالدم و خاصة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

وهو يعتبر بمثابة مدر للبول بحيث يساعد الجهاز الهضمي و يمنع الحموضة الزائدة في المعدة كما يساعد الفلافونيد الموجود في أوراق الزيتون في الحد من الإلتهابات نظراً لإمتلاكه خصائص مضادة للإلتهابات و يعمل هذا المستخلص أيضا على تحسين الدورة الدموية في الجسم, و بالتالي زيادة مستويات الطاقة.

كما تساعد تلك الأوراق في الحد من البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة أو الكلسترول السيئ و بالتالي يزيل إنسداد القلب و يوفر الوقاية من الإصابة بأزمة قلبية كما يحمي البروتين الدهني منخفض الكثافة من التأكسد مما يقلل من مستوى الكلسترول السيئ في الجسم و يمنع من حدوث السكتة الدماغية.

كما يعزز ورق الزيتون المناعة و يقي من الأمراض و يعمل على إمداد الجسم بالطاقة كما يخلص الجسم من الجذور الحرة التي تسبب تلف خلايا الجسم السليمة و تؤدي إلي حدوث الأمراض كالسرطان و يعمل تناول مستخلص أوراق الزيتون على منع الشيخوخة المبكرة للجسم و تكون التجاعيد.

مواضيع ذات صلة