طفل

أهم النصائح للأم بعد الولادة تعاني كل أم من بعد الولادة بالشعور بالألم الشديد وعدم التركيز في جميع مسؤلياتها وكذلك تشعر بالإكتئاب نتيجة البم الذي تشعر به وكيفية إرضاء رغبة طفلها الجديد وفي هذا المقال سوف تتعرفين على بعض النصائح لكي سيدتي لكي تمر تلك المرحلة بسهولة .

أهم النصائح للأم بعد الولادة :

بعد الولادة يجب أخذ الحمام حتى تشعر الوالدة بالكثير بالراحة مع الاهتمام بالجرح ويجب تنشيفه بشكل جيد بعد الحمام .
عزيزتي الأم إذا كنتي تعانين من الإمساك ،فيجب شرب الكثير من الماء وعصير الخوخ والمشروبات الأخرى التي تعالج الإمساك بشكل طبيعي حتى لا يحدث الكثير من الألم .

يجب عليكي الاهتمام بمولودك الجديد وفي نفس الوقت أنت مصابة بالألم فعليكي أن تطلبي من أقاربك مثلا الأم أو زوجط أو أحد من أقاربك المساعدة والعون .

ومن ثم يجب أن تأخذي فيتامينات تحت إشراف الطبيب للتقليل من حدوث الضعف العام بعد الولادة وحتى تكوني مستعدة وقادرة على رعاية طفلك .

لا تهتمي بالأمور الثانويه في المنزل مثل النظافة وغيرها من الأشياء وخصصي وقتك لكي ولطفلك ولا تحملي نفسك فوق طاقتها حيث أن المنزل سوف يتحسن مع الوقت فلا تشغلي بالك بهذه المواضيع .

لا تعملي أثناء نوم طفلك، ولكن يجب عليكي الراحة أيضاً وبشكل خاص في أول شهور بعد الولادة لكي تستعيدي صحتك ، و إذا كان لديك طفل كبير،فإجعلي وقت نوم رضيعك لطفلك الصغير فهو يحتاجك أكثر من أي شئ أخر

وإذا شعرت ببعض الإكتئاب وهذا وارد وشئ طبيعي ، إتركي نفسك تبكين و حاولي تجددي نشاطك من خلال المشي حوالي ١٠ دقائق ، أو إفعلي أي شيء لنفسك مثل الذهاب للكوفير أو شراء ثوب جديد .

ويجب عليكي أن تتناولي غذاء عادي مباشرة بعد الولادة مع مراعاة إحتواء غذاء النفاس على البروتينات ( اللحوم، الأسماك، الجبنة، البيض، والحليب لاحتوائه على الكلس ) . وكذلك الفيتامينات والمعادن ( الكبد والكلية ) .الخضروات والفواكه .

مواضيع ذات صلة