اسباب نقص الوزن لدى الأطفال 2

الكثير من الأمهات تلاحظ على أطفالهم نقص في الوزن ولكن لا تدري ماذا عليها ان تفعل ولكن في مقالنا اليوم وهو أهم النصائح لعلاج نقص الوزن لدى الأطفال حيث سوف نتجنب هذه الاخطاء ويساعد على زيادة وزن الطفل بشكل سليم وصحي

أهم النصائح لعلاج نقص الوزن لدى الأطفال
اسباب نقص الوزن لدى الأطفال

أهم النصائح لعلاج نقص الوزن لدى الأطفال

نصائح لعلاج نقص الوزن :
يجب  تجنب الأخطاء التقليدية التي يتبعها الوالدين وهى تنتج بعض أخطاء التغذية عن سوء تصرف من الوالدين بالقصد أو دون وعي وهي لجوء الأهل للضغط على الطفل لتناول صنف معين قد يؤدي لنفور الطفل منه وليس الإقبال عليه و لكن ينصح متخصصين الأغذية لترغيب الطفل على تناول الأصناف التي لا يرغب فيها بالاستمرار في تقديمها على مائدة الطعام وكذلك التنويع في طريقة تقديمها في كل مرة بطرق جذابة قد تغري الطفل على تجربتها وتناولها .

 الوجبات المشتركة : وهي طريقة فعالة معروفة  حيث أن تناول الطعام مع جماعة يساعد على زيادة الشهية والإقبال على تناول كميات أكبر وتجربة أنواع جديدة و لذلك لابد من الحرص على تناول الطعام في اجتماع جميع أفراد الأسرة  كما توفر الفرصة أمام الطفل لتقليد الأهل في تناول جيمع الأصناف وأيضاً الوجبات العائليه يمكن أن تزيد كمية الطعام التي يتناولها .

أهم النصائح لعلاج نقص الوزن لدى الأطفال

النشاط البدني : ليس حلا فقط لعلاج السمنة والتخلص من الوزن الزائد ولكن على العكس تعتبر الرياضة من الطرق الناجحة لزيادة كمية الطعام التي يتناول الفرد حيث تزيد من الشعور الحقيقي بالجوع والحاجة لتناول كميات أكبر من الطعام .

 عدم الضغط على الطفل : والشجار أثناء تناوله الطعام حيث ان الضغط بنتيجة عكسية تجعله يعزف عن تناول الطعام  وعدم تقديم الطعام الذي يرفضه في هذه الأوقات .

 السماح للطفل بالاختيار حيث  ينصح بمشاركة الطفل خلال التسوق ، ودفعه لاختيار المفيد من الألبان والخضروات والفاكهة  واستشارته في الأصناف التي يرغب في شراءها مع التوجيه بالفوائد والأَضرار لبعض المنتجات .

 المكملات الغذائية : لابد من اجراء اختبارات الدم الدورية مرة كل عام للكشف عن الحالة الصحية للطفل  ومعرفة الفيتامينات والمعادن التي يعاني من نقصها  والتي يمكن للطبيب وصف بعض المكملات الغذائية لعلاجها ، والتي تحتوي على الحديد فيتامين ب والكالسيوم و الزنك و فيتامين سي .

أهم النصائح لعلاج نقص الوزن لدى الأطفال

أهم النصائح لعلاج نقص الوزن لدى الأطفال

مواضيع ذات صلة