موسوعة عربية شاملة

استخدامات البطاطس

أهم استخدامات البطاطس  هي أحد أهم وأكثر الأغذية المستهلكة في جميع أنحاء العالم وهي أحد أهم مصادر النشويات في حمية الإنسان كما أنها تعتبر حالياً رابع أهم المحاصيل في العالم بعد القمح والأرز والذرة وهذا بسبب إنتاجية محصولها العالية وقيمتها الغذائية العالية واليوم سوف نتحدث عن أهم استخدامات البطاطس في حياتنا اليومية .

أهم استخدامات البطاطس :

تقلل نفخ العيون : حيث أن النشا في البطاطا يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات وهي التي تساعد في الحد من إنتفاخ تحت العينين قم بتقشير البطاطا ثم قطعها إلى شرائح، و توضع هذه الشرائح بداخل الثلاجة لمدة 30 دقيقة، و بعدها توضع على العينين لمدة 10 دقائق.
تزيل الهالات السوداء : هناك العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات في البطاطا مما تساعد في الحفاظ على مسام الجلد نظيفة من الأوساخ والغبار والملوثات الأخرى.

إزالةالصدأ : حيث أن حمض الأكساليك الموجود في البطاطا يذوب الصدأ، ويزيله من على أسطح المعادن و يعيدها كما كانت .

تمتص الملح الزائد : أثناء الطهي ، قد نضيف الكثير من الملح. الملح الزائد يمكن أن يفسد نكهة الطعام تقشر البطاطا و تقطع إلى شرائح سميكة و توضع بداخل وعاء الطعام لمدة 10 دقائق على نار هادئة ثم نزيل شرائح البطاطا.

عصير البطاطا : استخدم عصير البطاطا للشفاء من الكثير من الأمراض مثل القرحة، الإلتواء، والنقرس وعرق النسا.

يزيل التشوه من الأواني الفضية : محتوى النشا في البطاطا فهو يساعد في إزالة التشوه من الفضيات ، مما يجعلها تلمع.

قم بتقطيع البطاطا إلى قطع سميكة ، ثم نزيل هذه القطع و ننقع الاواني الفضية في ماء السلق لمدة ساعة ثم يتم تنظيفه بالفرشاة و الماء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.