استخدامات الاسبرين

أهم استخدامات الاسبرين المنتشر لاستخدام الاسبرين أنه يعطى بمثابة مسكن للألم والصداع ومفيد في سيولة الدم ولكنه ليس معروف أنه له استخدامات آخرى بعيدا عن العلاج بشكل نهائي حيث في مقالنا هذا سنتعرف على استخدامات الاسبرين المختلفة والغير متوقعة .

أهم استخدامات الاسبرين :

يساعد على تقليل ظهور الدمامل : فقط ضعي 3 حبات من الإسبرين في عصير ليمون و أذيبيها بشكل جيد ثم ضعي الخليط على مكان الدمامل و إتركيها لمدة 2 دقيقة ثم إغسليها ، و تجنبي التعرض بهذا الخليط للشمس.

يخفف من لدعة الحشرات : حيث يستخدم الإسبرين في التخفيف من لدعة الحشرات ، فقط ضعي 1 حبة اسبرين مع ملعقة كبيرة من الماء و إذيبيها جيدا ثم ضعيها مكان اللدعة لعدة دقائق.

يقلل من بقع و علامات البشرة : حيث يحتوي الإسبرين على مواد دهنية موجودة في بعض منتجات التفتيح للبشرة و منظفات الوجه كما يمكنك علاج هذه البقع عن طريق وضع 7 حبات اسبرين مع 3 ملعقة كبيرة من الزبادي و 1 ملعقة كبيرة عسل و اخلطيهم جيدا و قومي بعمل قناع للوجة بعد تنظيفه جيدا، ضعي القناع على وجهك و اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم ازيليه برفق.

تصلح الشعر التالف : حيث يستفاد الشعر التالف أيضاً من الإسبرين ، فقط أذيبي شريط من الإسبرين في 1 كوب ماء دافئ و ضعيه على الشعر و اتركية 15 دقيقة ثم اشطفية للحصول على شعر صحي و لامع وجميل .

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.