موسوعة عربية شاملة

استخدامات الأرز

أهم استخدامات الأرز الأرز الأبيض هو واحد من أشهر الأصناف التي تدخل في الكثير من الأطباق العربية المختلفة وهو يعد مصدر الغذاء الرئيسي للبلدان الآسيوية، بالإضافة إلي أنه هو الغذاء الأساسي لأكثر من نصف سكان العالم إلا أن الأرز الأبيض أقل بقيمته الغذائية من الأرز البني ولكن هذا لا يعني أنه بلا قيمة واليوم سنتعرف على استخدامات آخرى للأرز .

أهم استخدامات الأرز :

سن السكاكين : حيث كثيراً ما تصبح السكينة غير حادة، مما قد يعطل عملك في المطبخ، كل ما عليكي هو وضع السكينة في الأرز، وستلاحظين الفرق بنفسك.

منع تكتل الملح: يمكنك وضع بضع حبات من الأرز في علبة الملح، سيحافظ عليه من التكتل والرطوبة.

ماسك الأرز لبشرة صافية وناعمة: حيث قومي بطحن الأرز، وأضيفي إليه معلقة من الحليب البودرة، وماء الورد، وضعيه على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بماء فاتر، ثم بماء بارد، كرري العملية أسبوعياً حتى تتمعتي ببشرة ناعمة وخالية من الشوائب.

تنظيف الزجاجات والمزهريات ذات الرقبة الطويلة: فقد تعانين عند تنظيف الزجاجات أو المزهريات، ضعي معلقة كبيرة من الأرز في الزجاجة، مع إضافة بعض الصابون والماء، وترج جيداً، وتتدهشك النتيجة.

إزالة روائح البهارات من المطاحن: يمكن طحن كمية من الأرز لإزالة روائح البهارات من المطاحن، حيث أن الأرز من أقوى المواد التي لها القدرة على أمتصاص الروائح وإزالتها.

الحفاظ على الهواتف المحمولة إذا سقطت في الماء:  حيث إذا تعرضتي لحادث مفاجئ بسقوط هاتفك في ماء، أو وقع عليه عصير، ما عليكي سوا إزالة بطارية الهاتف، وضعي الهاتف في وعاء كبير به أرز، بحيث يغطيه بالكامل، وأتركيه لمدة يومان، ثم أخرجيه، وسيعمل بشكل طبيعي.

معرفة درجة حرارة الزيت: فيمكنك معرفة درجة حرارة الزيت وإذا كان وصل إلي السخونية المطلوبة أم لا، فكل ما عليكي هو وضع بعض حبات الأرز في الزيت، وعندما يصدر صوتاً يكون قد سخن الزيت بشكل جيد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.