7 أعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهية والتخلص من النحافة

أعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهية

أعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهية وصفات مجربة، يعاني الكثير من مشكلة نقص الوزن وتسبب لهم عائق كبير في حياتهم كما أن البعض يكون وزنه مناسب لهم ولكن يرغبون أكثر في زيادة الكتلة العضلية لهم وأيضا تعتبر مشكلة نقص الوزن خطيرة وتشكل أضرار على صحة الإنسان ولكي يتم زيادة وزنهم يجب عليهم تناول كمية أكبر من السعرات الحرارية المطلوبة لهم في اليوم وكما أن الأعشاب دور فعال في زيادة وزن الجسم وسنتعرف على الأعشاب التي تعمل على زيادة كتلة الجسم.

هل يمكن للأعشاب أن تزيد الوزن في أسبوع؟

  • هناك أعشاب تزيد الوزن سريعاً ولكن لا ينصح باتباع نظام يعمل على سرعة زيادة الوزن في فترة قصيرة وذلك بسبب تعرض الشخص لأعراض جانبية، فيلجأ لحل مشكلة أعراضه الجانبية تاركاً المشكلة الأساسية ومن هذه الأعراض حدوث انتفاخ في البطن واضطراب بها وكما يحدث أيضا احتباس للسوائل .
  • قليل جداً ما يحدث للفرد زيادة وزنه سريعاً في أسبوع ولكن إذا حدث فيكون بنسبة تتراوح بين 0.2 إلى 0.9 في الأسبوع الواحد.

الأعشاب التي تعمل على فتح الشهية

للطعام دور أساسي في هذه العملية حيث أن تناول أطعمة معينة تعمل على زيادة ثقل المعدة والإحساس بالانتفاخ وإخراج الغازات فإن هذه الأطعمة تعمل على سد الشهية وعدم الإحساس بالجوع كما أن تناول الأطعمة التي تعمل على إبطاء عملية الهضم وعدم قدرتها على الهضم الجيد تعمل أيضا بدورها على قلة الشهية وسنتناول أهم الأعشاب التي تعمل على زيادة الشهية حيث أنها لديها زيوت عطرية وكما تعمل على طرد الغازات.

  • عشبة الشبت: تعتبر من الأعشاب التي لها تأثير قوي في طرد الغازات وتعمل على فتح الشهية وتساعد أيضا في عملية هضم الطعام وذلك بسبب قدرة الزيوت المتطايرة فيها.
  • اليانسون والشمر: يعملون بجانب وظائفهم المختلفة لصحة الجسد على زيادة تحسين القناة الهضمية كما تعمل بدور أساسي على إخراج الغازات والسموم من الجسم.
  • مستخلص الريحان والزعتر: يعملان على إخراج وطرد الغازات حيث يعدوا مكملين أساسين لطرد الغازات والسموم من الجسم
  • الكزبرة: تعد هي وزيتها من الأعشاب المفيدة لصحة الجسم حيث أنها تشتمل هي وزيتها على نسبة ما بين من 65% إلى 70% من مركب لينالول وبالتالي تعمل على طرد الغازات وزيادة تحسين الشهية.
  • النعناع: يشمل المدبب منه بداخله على مركب الكارفون حيث تشكل نسبة المركب الذي بداخله على 87 % كما أن هذا المركب لديه قدرة فعالة جدا في القضاء على الانتفاخ.

الأعشاب التي تعمل على زيادة الوزن

  • الزنجبيل: على زيوت ومركبات تعمل على التخلص من النحافة وزيادة الوزن بسرعة ولديه مذاق حار كما يعمل على التخلص من الاضطرابات التي تحدث في المعدة ومعالجة سد الشهية.
  • البابونج: على التخلص من المشكلات الهضمية والتخلص أيضا من التوتر والقلق الذي يصاحب البعض كما يساعدهم على الاسترخاء ويساعد الأشخاص الذين لديهم نقص حاد في الوزن.
  • الهندباء: من أفضل الأعشاب التي تعمل على زيادة الوزن كما أنه يزيد من الكتلة العضلية للجسم لذا يعتبر مفيد جدا للذين يعانون من النحافة.

هل هناك أعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهية للأطفال؟

لم يثبت حتى الآن أن الأطفال الصغار الذين يعانون من نقصان الوزن الشديد أن يتناولون أعشاب حيث أنها يمكن أن تكون مضرة لهم.

هل هناك أعشاب لتسمين الوجه والساقين؟

لا يستطيع الفرد أن يسمن منطقة معينة من جسمه حيث ان ذلك يكون بناء على الوراثة والجينات والتي تلعب دور مهم وأساسي في بناء شكل الجسم العضلي.

شارك المقال
أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.