موسوعة عربية شاملة

أطعمة مفيدة للمخ

أطعمة مفيدة للمخ الكثير من الأطعمة خلقها اللله سبحانه وتعالى مفيدة لصحة الأنسان بصفة عامة وهناك أطعمة مفيدة لأجزاء معينة بالجسم فتوجد أطعمة مفيدة للمخ وهنا في مقالنا الآن سوف نتحدث بالتفصيل عن أهم تلك الأطعمة .

أطعمة مفيدة للمخ
أطعمة مفيدة للمخ

أطعمة مفيدة للمخ :

الأسماك الزيتية : مثل السلمون والرنجة والسردين والماكريل حيث تعتبر من الأسماك الغنية بالمكملات الغذائية المهمة مثل الأوميجا 3 والتي تساعد على تجديد وتطوير خلايا المخ ويوصي علماء التغذية بتناول الأسماك مرتين كل أسبوع للحماية من أمراض المخ والذاكرة كالزهايمر وأمراض الشيخوخة .

العنب البري : وهو يحتوي على كمية كبيرة من المواد الغذائية والتي تساعد على تحسين وظائف المخ و يعتبر أحد مصادر مضادات الأكسدة كما أنه غني بفيتامين سي كما يساعد على تطور الذاكرة قصيرة المدى ويعطيك المناعة ضد الأمراض التي يمكن أن تصيبها .

بذور اليقطين : وهي مصدر آخر لأوميجا 3 والزنك فهي مفيدة كمصدر لبعض المكملات الغذائية التي لا يريد أن يتناولها مشجعي تناول الخضراوات من مصادرها المعتادة  مثل اللحوم والأسماك والدواجن وغيرها كما أنها تساعد على تطوير وتجديد خلايا المخ وهي المسئولة عن الحواس كما يحتوي على مجموعة من الدهون الصحية التي تساعد على تقوية قشرة الدماغ والتي تكون مسئولة عن معالجة البينات الحسية فيبقيها حيوية ومنتبهة .

الشيكولاتة : فهي من أفضل الأطعمة التي تساعد على تنمية خلايا المخ للكثير من الأشخاص ولكن لابد أن نعلم أن أكثر أنواع الشيكولاتة التي تعتبر مفيدة للمخ هي الشيكولاتة الداكنة والشيكولاتة الممزوجة بالحليب فتناول قالبين صغيرين من الشيكولاتة الداكنة كل يوم فيساعد على تحسين الذاكرة كما أنها تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة كما أنها تساعد على تطوير الخلايا المسئولة عن توليد رد الفعل تجاه مواقف معينة .

الأفوكادو : على الرغم من أن الكثير من الناس يحاولون تجنبه حيث يحتوي على الكثير من الدهون والكولسترول إلا أنه يزيد من سيولة الدم و يقوم بتنشيط المخ وجعله أكثر إنتباهًا للتعامل مع ضغوط الحياة اليومية ويساعد على خفض ضغط الدم .

قد يعجبك ايضا