أطعمة مفيدة للحامل
X

أطعمة مفيدة أثناء فترة الحمل لتغذية الأم والجنين، تعد فترة الحمل من أصعب المراحل التي تمر بها السيدات بشكل عام، وتحتاج المرأة في فترة الحمل على عناية خاصة واهتمام كبير للمحافظة على نفسها وعلى جنينها خاصة في الطعام، واليوم نقدم لكم على موقع التكية قائمة أطعمة مفيدة للحامل، في محاولة لمساعدة الحوامل للاهتمام بحملها بالطريقة الصحيحة.

أطعمة مفيدة أثناء فترة الحمل

تعد الثلاث أشهر الأولى من حمل المرأة هي أهم مرحلة من مراحل الحمل، ففي هذه الفترة يبدأ تكون الجنين فيجب الاهتمام بنفسها وتغذيتها بشكل سليم حتى لا تتعرض لفقدان الحمل خاصة أن الحمل في فترته الأولى يعد ضعيف للغاية ويحتاج إلى نظام غذائي مميز، ونقدم لكم قائمة تحتوى على أفضل أطعمة مفيدة أثناء فترة الحمل والتي تشمل على الفيتامينات التي يحتاجها الجنين، وهذه أهم أطعمة مفيدة للحامل:

  • الفول والعدس واللحوم من أهم الأطعمة التي يجب على الحامل الحرص على تناولها في فترة الحمل نظراً لان البروتين هام جدا لتكون الجنين، فيجب أن تحتوى كل وجبة من وجبات الحامل على صنف بروتين.
  • الحليب يعد مصدر رئيسي وأساسي للكالسيوم للحامل، فيجب على الحامل الإكثار من تناول الحليب حتى يستطيع الجنين أن يحصل على ما يحتاجه من الكالسيوم.
  • البيض يحتوى على العديد من الفيتامينات أهمها فيتامين B والذي يعد من أهم الفيتامينات التي تلزم للحامل لتكوين رأس الجنين، كما يعد البيض مصدر رئيسي للكالسيوم أيضًا.
  • البرتقال يعد من أهم الفواكه لأنه يقي الحامل من الإصابة بنزلات البرد، نظراً لاحتوائه على فيتامين C، يعتبر البرتقال مقوي طبيعي لمناعة الحامل، فيجب على الحامل تناول البرتقال بشكل يومي للوقاية من نزلات البرد، ففي حالة إصابة الحامل بنزلة برد لا يمكن تناول أي من الأدوية نظراً لخطورتها على الجنين.

الأطعمة المضرة للحامل

وكما أن هناك أطعمة مفيدة للحامل هناك أطعمة يجب على الحامل تجنبها خلال فترة الحمل أو خلال الثلاث شهور الأولى من عمر الحمل ومنها:

  • اللحوم النيئة يجب على الحامل طوال فترة حملها التأكد من أن اللحوم مطهية بشكل جيد.
  • الوجبات السريعة من المطاعم يجب تجنب الحامل للأطعمة الجاهزة طوال فترة الحمل.
  • الكبده يجب تجنبها خلال الثلاث أشهر الأولى.
  • الحلبة والقرفة يجب على الحامل تجنب هذه المشروبات خلال فترة حملها.

قدمنا لكم أهم وأفضل أطعمة مفيدة أثناء فترة الحمل التي تعمل على التغذية الصحيحة للجنين وللأم أيضًا، كم أوضحنا بعض الطعام الضار على المرأة الحامل التي يجب تجنبها أثناء فترة الحمل.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.