اطعمة تزيد من وزن الطفل

أطعمة لزيادة وزن الطفل العديد من الأطفال يعانون من قلة الكل مما يزيد شعور الأم بالحيرة والقلق حيال صحة أطفالهم حيث يصابوا بالنحافة وقلة المناعة لديهم ونقص وزنهم بشكل ملحوظ وهناك بعض الطرق والأكلات التي تمكننا من زيادة الوزن للأطفال كما سنتعرف عليه اليوم في مقالنا .

أطعمة لزيادة وزن الطفل :

المكرونة بالصوص الأبيض : حيث المكرونة هي من الأطعمة التي يعشقها الأطفال وإضافة الصوص الأبيض فيجعل قيمتها الغذائية أعلى بكثير مما يساعد على زيادة وزنهم بدون ضرر .

الدجاج والأسماك واللحوم : فالدجاج واللحوم الحمراء والأسماك هي من الأطعمة التي يجب أن يتناولها الطفل لزيادة وزنه على فهذه الأطعمة غنية بالفيتامنيات والمعادن المهمة لصحة الجسم .

البطاطا المشوية بالمكسرات : تعتبر البطاطا هي من الأطعمة المغذية والمفيدة لصحة الجسم وهي يمكننا طهيها بسهولة وإضافة إليها المكسرات يجعلها وجبة مثالية ومغذية للطفل وتساعد على زيادة الوزن بشكل صحي وسليم .

 

الحليب بالفواكه : وهو مايسمى بالميلك شيك وهو من المشروبات اللذيذة للأطفال في سن الفطام ويمكن تحليتها بالعسل حيث أن الفواكهه مهمة وخلطها بالحليب والعسل فهو يزيد من فيمتها الغذائية .

البليلة :فالقمح والشوفان هو من الأطعمة التي لها فائدة عالية بدرجة كبيرة فهي تساعد طفلك على النمو وزيادة وزنه كما م الممكن إضافة إليه المكسرات .

الأرز باللبن : حيث عندما يبلغ الطفل العام الأول من عمره فيمكننا إضافة اللبن البقري إلي وجباته ومن هنا تعد الأم الأرز باللبن الغني والمفيد لصحة الطفل .

السيريلاك والأرز المطحون : فيمكن إضافة الحليب للسيرلاك والأرز المطحون مما يجعله طبق كامل متكامل وغني بالسعرات الحرارية التي تساعد على زيادة الوزن .

مواضيع ذات صلة