موسوعة عربية شاملة

أطعمة-لزيادة-عدد-الكرات-البيضاء

أطعمة لزيادة عدد الكرات البيضاء في جسم الإنسان

من المعروف ان جهاز المناعة في جسم الانسان هو بمثابة محارب ضد الامراض والبكتريا التي تصيب الإنسان ويختفل المناعة من شخص الى آخر علي حسب التغذية الصحية والسليمة لهذا الشخص واليوم في مقالنا سنعرض عليكم أطعمة لزيادة عدد الكرات البيضاء في جسم الإنسان

أطعمة-لزيادة-عدد-الكرات-البيضاء
أطعمة-لزيادة-عدد-الكرات-البيضاء

أطعمة لزيادة عدد الكرات البيضاء في جسم الإنسان

الخضروات والفاكهة :
حيث تعتبر الخضروات والفاكهة مصدرا غني بفيتامين سي حيث يزيد الأجسام المضادة كما يزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء ولذلك لابد من تناول 6 حصص يومي من الخضروات والفاكهة للتأكد من حصول الجسم على الكمية اللازمة من فيتامين سي فمثلا يعتبر والفراولة والكيوي والجوافة و الكنتالوب والفواكه الحمضية الأخرى مصادر غنية بفيتامين سي. أما عن الخضروات فيعتبر كلا من الفلفل بجميع أنواعه: والخردل واللفت، والبروكلي والسبانخ والقرنبيط جميعها أطعمة غنية بفيتامين سي.
الشاي الأخضر :
حيث بالنظر إلى الأطعمة التي تزيد من قوة الجهاز المناعي وتزيد من عدد خلايا الدم البيضاء فإننا لايمكننا إغفال الشاي الأخضر فالشاي الأخضر يعتبر مصدرا قوي لمضادات الأكسدة والتي تساعد الجسم في محاربة أي عدوى .
وتناول الشاي الأخضر يمكنه تعزيز جهاز المناعة ورفع أعداد كرات الدم البيضاء لذا ننصحك باعتماده في نظامك اليومي كما يمكنك إضافة الليمون أو العسل إليه للحصول على مذاق أفضل .
الثوم :
يعتبر الثوم أحد أهم الأطعمة التي تعزز جهاز المناعه عن طريق تحفيز الخلايا البيضاء المقاومة للعدوى وإنتاج الأجسام المضادة بالإضافة إلى زيادة نشاط الخلايا القاتلة الطبيعية فضلا عن احتوائه علي عنصر الكبريت الذي يحفز جهاز المناعة ويزيد من أعداد كرات الدم البيضاء .
الزنك :
حيث يمكنك الحصول على ما احتياجاتك من عنصر الزنك من خلال تناول الحبوب سرطان البحر و المحار و الفاصوليا و اللحوم الحمراء و لحم البقر و الديك الرومي .

أطعمة-لزيادة-عدد-الكرات-البيضاء-في-جسم
كما يرفع الزنك من عدائية خلايا الدم البيضاء تجاه العدوى ويزيد من قدرة الجسم على اطلاق المزيد من الأجسام المضادة ورفع معدلات خلايا الدم البيضاء . للزنك أيضا دور  مهم جداً في القضاء على الخلايا السرطانية .
الزبادي :
الزبادي أيضا واحد من أهم الأطعمة التي تزيد من عدد كرات الدم البيضاء . تشير بعض الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون البروبيوتك وهو عبارة عن مكملات غذائية من البكتيريا الحية أوالخمائر مثل بكتيريا اللبن لديهم مناعة أكثر من هؤلاء الذين لا يتناولونها لذا فإنه يمكنا القول أن البروبيوتك تعزز كرات الدم البيضاء وعليه فإن الزبادي يمكنه زيادة أعداد خلايا الدم البيضاء والذي بدوره يحسن جهاز المناعة ويرفع كفاءته.

أطعمة-لزيادة-عدد-الكرات-البيضاء-في-جسم ..

مع أطيب الأمنيات بالشفاء

أطعمة لزيادة عدد الكرات البيضاء في جسم الإنسان

قد يعجبك ايضا