موسوعة عربية شاملة

من المعروف أن جسم الآنسان عالم من الأسرار فلابد من التغذية السليمة لأن هي المسئولة على كل شئ في جسم الإنسان و لجمال البشرة و حيويتها لابد من التغذية السليمة التي تناسب طبيعة أجسامنا

أطعمة لبشرة أكثر نضارة

تسعى كل امرأة دائمًا للحصول على بشرة مثالية خالية من العيوب والجفاف والتجاعيد، وأصبح هدف الحصول على بشرة نضرة ومشرقة من أهم الأهداف التي تحلم بتحقيقها كل امرأة، لهذا نجد الكثير من الموضوعات التي تطرح علاجات مختلفة للبشرة والتي تساعد في التخلص من مشكلاتها المختلفة، ومن المعروف أن الجمال الخارجي للبشرة يبدأ بالعناية بخلايا للجلد الداخلية لها.

من الضروري أن تتجنبي استخدام الكريمات والمستحضرات الصناعية الموجودة في الأسواق ومراكز العناية بالبشرة وتستخدمي بدلا منها العناصر الطبيعية لأنها تمد البشرة بالكثير من الفوائد كما أن آثارها الجانبية تكاد تكون منعدمة تمامًا.

فالله سبحانه  و تعالى خلق لنا من الثمار و الفاكهة و كل منها له فائدة مختلفة عن الآخرى لذلك لابد من التغذية بالفواكه و الخضروات لأنها تلعب دور هام في حياة الآنسان

  • البرتقال:

من أشهر الفاكهة التى تمد الآنسان بالكثير من الفوايد و يعتبر البرتقال من أهم العناصر التي تقدمها لنا الطبيعة فهو يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C والذي يقوم من جانبه بحماية الجلد من جميع الأضرار التي تسببها العوامل البيئية والجوية المختلفة ماصة أشعة الشمس الفوق بنفسجية كما انه يحافظ على إنتاج الكولاجين في الجلد كما أنه يساعد على تنفس البشرة بعمق.

وعند تناول ثمرة واحدهم من البرتقال فأنكِ تمنحين جسمكِ ما يقارب من 200 ملل جرام من فيتامين C وقد ثبت إن أكل البرتقال في صورته الطازجة يكون أكثر فائدة من تناوله في صورة عصري.

 

  •  الخضراوات:

 

فهى الطبق الأساسى لكل وجبة و ذلك لاحتواء الخضروات على الكثير من الفيتامين وهناك الكثير من أنواع الفواكه الغنية بالألياف والتي ينصح الأطباء بتناولها يوميًا بمقدار لا يقل عن 40 غرام من الألياف، كما ينصح الخبراء بتجنب الأطعمة السريعة أو تلك الغنية بالعناصر التي تضر البشرة خاصة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والتي تحتوي على الكثير من التوابل.والإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالمعادن مثل الحديد والزنك والنحاس.

  • التوت:

 

يعد التوت أحد الأغذية المثالية للبشرة حيث يعرف من أهم العناصر الغنية بمضادات الأكسدة بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من فيتامين Eو C، وكلاهما يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعمل اساسًا على شد البشرة وزيادة نعومتها. تتساوى فوائد التوت البري مع التوت الأسود حيث يحتوي كلاهما على مضادات الأكسدة وجميع الفيتامينات التي تحتاجها البشرة ومن الضروري أن يتم تناول تلك الفاكهة في صورتها الطازجة.

 

  •  البيتا كاروتين:

 

يقوم الجسم بتحويل فيتامين البيتا كاروتين وهو أحد عناصر مجموعه فيتامينات ب إلى فيتامين أ الذي يتماثل مع في خصائصه ولكن فيتامين البيتا كاروتين يتميز عن فيتامين أ بأنه يعمل مضاد للأكسدة لهذا فإنه يمكنه الحفاظ على أنسجة الجسم من كافة التأثيرات الخارجية والداخلية التي تضر بالبشرة خاصة تلك التأثيرات التي تنتج عن الذرات الحرة التي تسببها أشعة الشمس أو الأشعة الفوق بنفسجية.

هناك الكثير من العناصر التي تحتوي على نسبت عالية من فيتامين بيتا كاروتين خاصة الفواكه والخضروات ذات القشور الصفراء والبرتقالية اللون كما أنه يوجد في الخضروات ذات الأوراق الخضراء اللون الداكنة، ويوجد أيضًا في المشمش الجاف والجزر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.