أطعمة لا غنى عنها في الشتاء

أطعمة لا غنى عنها في الشتاء حيث أن هناك بعض الأطعمة المفيدة في فصول معينة عن باقي الفصول الآخرى وبشكل خاص فصل الشتاء حيث الجو البارد والشتاء مما يجعل الجسم شديد البرودة ويحتاج الإنسان إلي أطعمة معينة للتدفئة وفي نفس الوقت تكون مفيدة وصحية تعرفي معنا على تلك الأطعمة .

أطعمة لا غنى عنها في الشتاء :

شوربة العدس: حيث تعتبر شوربة العدس من الأطباق الرئسية على الكثير من الموائد خلال فصل الشتاء لأنها تمنح الجسم بالطاقة، وتشعره بالدفء، كما أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن.

مشروب الزنجبيل: حيث يتميز الزنجبيل بأنه هو أحد المشروبات وهي التي تساعد على التدفئة بشكل كبير خلال فصل الشتاء، ولكن لتجنب مذاقه الحارق ضعي عليه قطرات من الليمون.
السحلب: حيث يعتبر السحلب من المشروبات التي يتميز بها المطبخ المصري، وهو يساعد على التدفئة، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم.

الخبيزة: حيث تساعد الخبيزة في علاج نزلات البرد والانفلوزنزا، ولهذا يعد تناولها في فصل الشتاء امر أساسي لدى الكثير من الاسر.

حمص الشام : حيث يعد حمص الشام من المشروبات الأساسية في فصل الشتاء لأنه يزيد من الشعور بالدفء، كما أنه يحتوي على ألياف والتي تساعد في الشعور بالشبع لوقت أطول.

السمك: حيث من الضروري تناول السمك في فصل الشتاء، وذلك بسبب قلة تعرض الجسم للشمس، وبالتالي فهو ينقص معدل فيتامين “د” في الجسم، والتي يعوضها تناول السمك، ويشكل خاص السردين والسالمون والماكريل والتونة.

مواضيع ذات صلة