موسوعة عربية شاملة

اطعمة تزيد المناعة

أطعمة تزيد المناعة في الشتاء وهو عبارة عن مجموعة من الخلايا الدفاعية والتي تساعد في طرد الأجسام غير المرغوب فيها داخل الجسم مثل البكتيريا الضارة والجراثيم المسببة للأمراض والعدوى والفيروسات التي تسبب إنتشارها إلي مجموعة من الحالات المرضية منها المستعصية ومنها ما يتم محاربتها بشكل سريع كما يتكون جهاز المناعة من: الخلايا المناعية. الخلايا القاتلة الطبيعية واللوزتان والغدد اليمفاوية والطحال واليوم سنتعرف على أطعمة تزيد المناعة في الشتاء .

أطعمة تزيد المناعة في الشتاء :

البروكلي: حيث يعتبر البروكلي من الخضروات الغنية بالفيتامينات وخاصة فيتامين “سي”، وفيتامين “بي”، كما يحتوي على الحديد والكالسيوم.

البرتقال: حيث من المعروف عن البرتقال أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين “سي” حيث أن كوب واحد من عصير البرتقال يومياً يغطي إحتياجات الجسم من فيتامين “سي”.

الثوم: حيث يحتوي الثوم على مركبات الكبريت ومضادات حيوية طبيعية، كما هو يحتوي على خصائص عالية مضادة للفيروسات، لذا يجب أن يحتوي الغذاء اليوم على حصة لا بأس بها من الثوم.

السمك: كما يحتوي السمك على بروتينات فهي تساعد في القضاء على فيروسات الإنفلونزا، كما يحتوي السلمون والماكريل على “أوميجا 3” التي فهي تقلل من فرص العدوى، وتحمي من إلتهابات الجهاز التنفسي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.