أضرار فرقعة أصابع اليدين

طرقعة الاصابع هى عبارة عن حركة تلقائية نقوم بفعلها بشكل طبيعي ولكن هل تعرفين الاضرار الناتجة عن ذلك نحن سوف نعرض عليكم أضرار فرقعة أصابع اليدين فهى عادة خطيرة جداً سنتعرف عليها الان في موضوعنا اليوم عنأخطار طرقعة الاصابع .

فرقعة أصابع اليدين

73 550x325 أضرار فرقعة أصابع اليدين
أخطار طرقعة الاصابع

أضرار فرقعة الاصابع

 

تفسير فرقعة المفاصل : حيث تتكون غالبية مفاصل الجسم بالتقاء نهاية عظمة بأخرى لها  وهذه العظام تكون مكسوة بطبقة من الانسجة لحمايتها أثناء الحركة وهي الغضاريف والتي تعمل أيضا على تسهيل حركة تلك المفاصل وإمتصاصها للصدمات  كما تغلف المفصل طبقة خارجية تسمى كبسولة المفصل وهي تحتوي على مادة لزجة لتسهيل حركة الغضاريف وخارج هذه الكبسولة توجد الأربطة والأوتار والعضلات التي تعمل على تثبيت المفصل وتحريكه بواسطة العضلات وتختلف المفاصل في حركتها ومرونتها مثل مفاصل العمود الفقري ومفاصل اليد والكتف .

وتفسر فرقعة المفاصل بالضغط على جزء من العظام المجاورة لهامع تحريكها لتتعدى الحركة الطبيعية لها  وهي الحركة التي تصدر صوت الفرقعة الناتج عن انخفاض حاد بالضغط خلال كبسولة المفصل والتى تؤدي لتكون فقاعة من السائل حول المفصل  كما تتسبب هذه الحركة بضغط غير طبيعي على الغضاريف حيث يؤدي الى خلل مزمن في المفصل وخشونة مبكرة مع أعراض التيبس وعدم القدرة على تحريك المفصل مع مرور الوقت وتكرار هذه العادة .

63 550x325 أضرار فرقعة أصابع اليدين

أضرار فرقعة الأصابع :
تضرر الانسجة وأربطة المفاصل .
– انخفاض شديد في الضغط مما يسبب تكون فقاعة من السائل في المنطقة المحيطة بالمفصل .
– حدوث خلل مزمن في المفصل مما يزداد مع تقدم العمر بعدم القدرة على فرقعة الأصابع .
– الإصابة بالعجز المبكر في الأصابع .

– الإصابة بالرعشة وارتجاف اليد وأيضاً عدم القدرة على حمل الأشياء مع تقدم العمر .
مع ملاحظة عند ادمان هذه العادة يحدث تشوه في شكل اليد والأصابع وتصبح الأصابع أكثر ضخامة وذات عقد كبيرة كما تسبب خشونة اليد .
وتؤدي فرقعة الأصابع لحدوث التواء للمفاصل وخروجها عن وضعها الطبيعي مما يؤثر على السائل المحيط بالمفصل والذي يمنع احتكاك المفاصل ببعضها البعض ويمتص الصدمات التي تتعرض لها أصابع اليد .

كيفية التخلص من عادة فرقعة الأصابع :
المعتادون على فرقعة الأصابع يلجأون لفرقعة الأصابع عند المرور بمواقف محرجة وعند الإصابة بالقلق والتوتر  أو للتسليه وهي عادة مضرة جداً كما وضحنا ويمكن استبدالها بعمل أخر مفيد وهو يمكن أن يكون التسبيح على أصابع اليد مضيعة للوقت وكسبا للحسنات وحفاظا على صحة الأصابع

مع أطيب الأمنيات

53 533x400 أضرار فرقعة أصابع اليدين

أصابع اليدين

مواضيع ذات صلة