شرب الماء

أضرار شرب الماء مع الطعام حيث أن الكثير من الناس يشربون الماء أو العصائر أثناء تناولهم الطعام ولا يعروفن ما هو خطورة الأمر فى ذلك حيث أن لشرب الماء مع تناول الطعام أضرار سوف نعرضها عليكم في مقالنا اليوم المعتاد لدى الجميع وضع العصائر المختلفة والماء على طاولة الطعام وهذا شئ لا يجب علينا فعله وسوف نعرف لماذا .

أضرار شرب الماء مع الطعام :

حيث أن كما يعتقد البعض أن الماء سوف يقلل من حمضية المعدة الأمر وهو الذى سيؤدي إلى مشاكل في هضم الطعام، ويسبب آلام بالجهاز الهضمي.

وكذلك التأثير على عملية الهضم داخل الفم حيث أن شرب الماء يساعد على البلع، ويقلل من إفراز اللعاب المعروف عنه أنه ويحتوي على الإنزيمات الأولية لهضم الطعام، وبذلك نقلل كثيرا جدا من عملية هضم الطعام الأولي ونجهد المعدة والأمعاء فى عملية الهضم.

والإكثار من شرب السوائل المحتوية على نسبة كبيرة من السكر مثل العصائر والمشروبات الغازية أثناء تناول الطعام تسبب مشاكل في هضم الطعام.

كما أن السوائل المحتوية على نسبة كبيرة من السكريات فإنها تضر بالغشاء المبطن للمعدة مما قد يؤدى إلى حدوث قرحة بالمعدة والعديد من المشاكل الأخرى المتنوعة بالمعدة.

وكذلك الإكثار من تناول العصائر والمشروبات الغازية يسبب في زيادة الوزنحيث أنها غنية بالسكريات المواد والتي تساعد على السمنة.

 

مجموعة من النصائح تساعدك على تجنب شرب الماء أثناء الأكل:
يجب تناول وجبات قليلة الملح.
لا تقوم بإمتصاص الطعام، وإنما يجب مضغه جيداً فالمضغ يساعد اللعاب على تسريع عملية الهضم.
إشرب الماء قبل 30 دقيقة من تناول الطعام، لضمان سلامة عملية التمثيل الغذائي للطعام

مواضيع ذات صلة