اضرار المياه الساخنة

أضرار المياه الساخنة على البشرة والشعر حيث في العادة ما نستخدم المياه الساخنة بشكل مستمر وفي مختلف مواسم وفصول السنة كما يستخدم في فصل الشتاء وعندما تشتد البرودة علينا سواء في الاستحمام أو التنظيف أو التدفئة واليوم سنتعرف على أهم أضرار المياه الساخنة للشعر والبشرة .

أضرار المياه الساخنة على البشرة والشعر :

حيث أنها تؤثر المياه الساخنة على طبقة الدهون التي توجد في البشرة وهي التى تعمل على ترطيب الجلد وتعزيز مرونة ونعومته وتحمي الجلد من التجاعيد والجفاف.

ولكن المياه الساخنة  فهي تؤدي لإزالة هذه الطبقة الدهنية مما يزيد من جفاف البشرة ويمنع عنها الترطيب والنضارة والنعومه، كما انها تسبب تعجيل ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد على البشرة نتيجة لذلك.

وعن استخدام المياه الساخنة على الشعر فهي تسبب ضعف الخصلات وتلفها بالكامل من الجذور وهي تؤثر بشكل سلبي على الزيوت الطبيعية التى تقوم فروة الرأس بإفرازها لترطيب الشعر مما يسبب جفاف الشعر وتلفه وظهور الشعر بشكل باهت وهش

كما أن تعرض البشرة للماء الساخن بشكل مستمر فهو يجعل المسام تتفتح أكثر من اللازم مما يسمح للبكتيريا والجراثيم الموجودة بها والكلور والمعادن لتتخلل إلي داخل الجلد وأنسجته مما يجعل البشرة تتخلص من البروتينات والزيوت والدهون الموجودة بها وبذلك تفقد البشرة مرونتها وسرعان ما يتشقق الجلد نتيجة للجفاف المستمر.

كما أنه يزيد ذلك من ضعفه وتساقطه، وفي تلك الحالة ينصح الخبراء باستخدام الماء الدافئ او البارد في غسيل الشعر حيث يحقق أعلى درجات التنظيف والحماية للشعر ويحافظ ايضًا على الزيوت والدهون التى ترطب الشعر وتزيد لمعانه ونعومته.

مواضيع ذات صلة