موسوعة عربية شاملة

أضرار الشيبسي

أضرار الشيبسي على الإنسان والأطفال جميع الناس يفضلون تناول الشيبسي الجاهز المصنع ولا يدركون ما هي خطورته وخصوصاً على الأطفال خيث أن الأطفال هي الفئة الأكثر تناولاً للشيبسي مما يصيبهم بالعديد من الأمراض ولا تدري الأم من أين تأتي تلك الأمراض وتتميز شركات الشيبسي بمختلف أنواع النكهات التي تجذب ليس فقط الأطفال والكبار أيضاً وفيما يلي سوف نتعرف على ما هى أضرار الشيبسي .

أضرار الشيبسي
أضرار الشيبسي

أضرار الشيبسي على الإنسان :

حيث أن تحتوي أكياس الشيبسي على نسبة نشويات عالية بالإضافة إلى الزيوت المستخدمة في عملية القلي وهي عبارة عن دهون مشبعة من النوع الرخيص الذي يضر بالأوعية الدموية .

كذلك كمية الملح العالية الموجودة في الشيبسي حتى يتميز بالنكهة المطلوبة ولحفظه أطول فترة ممكنة.

يحذر أخصائي التغذية من تناول الشيبس وبشكل خاص المرأة الحامل والأطفال لأن المواد الحافظة والمنكهات والملونات المستخدمة تؤثر بشكل مباشر على صحة الجنين ونموه وكذلك نمو جهازه العصبي.
كما أن يصيب الشيبسي الأطفال بنوع من نوبات تقلب المزاج الحاد وسرعة الغضب والسلوك الحاد، يمكن أن يسبب نوع من الحساسية الجلدية لبعض الأطفال، وأيضاً الزيوت المشبعة والملح تزيد من نسبة الإصابة بالتهاب المعدة.

وأيضاً يسبب جلطات ونوبات قلبية حيث أن الزيوت المستخدمة وهي دهون مشبعة تترسب في الشرايين والأوعية الدموية.
ويزيد نسبة الكوليستيرول في الدم وكمية الملح الكبيرة المستخدمة تؤثر على إرتفاع ضغط الدم وتحبس المياه في الجسم .

كل هذه العوامل تزيد من نسبة الإصابة بسرطان المعدة والجهاز الهضمي.

لذا يوصي الأطباء ومتخصصون التغذية تجنب تناول الشيبس واستبداله بأي طعام آخر لذيذ وصحي مع الإنتباه بشل جيد لكمية الشيبس المستهلكة .

مع العلم أنه لا توجد مشكلة من تناول الشيبس من وقت لآخر خاصة الأطفال لكن بتوازن خلال الأسبوع  وعدم تناوله بشكل يومي .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.