موسوعة عربية شاملة

اضرار الزبدة

أضرار الزبدة والسمن على القلب  يعتبر الطعام الذي تتناوله هو العامل الأهم والأكثر تأثيرآ في الصحة وفي حياة الإنسان حيث أن الغذاء هي أحد أهم الأسباب التي تساعد على الشفاء من الكثير من الأمراض فالغذاء الذي تتناوله أو النظام الغذائي الذي نتبعه في الحياة هو الذي يتحكم في صحتنا ويؤثر على مختلف أعضاء الجسم واليوم في مقالنا سوف نتعرف على أضرار الزبدة والسمن على صحة القلب .

أضرار الزبدة والسمن على القلب :

تعتبر الزبدة من أساسيات المخاطر المرضية التي تصيب القلب مثل إرتفاع الكولسترول والدهون أو إرتفاع ضغط الدم بجانب إرتفاع نسبة الإنسولين في الدم.

وتزداد مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية أو الشرايينية بإرتفاع هذه المخاطر إلى جانب إرتفاع مستوى كتلة الجسم كما أظهرت الدراسات الحديثة حيث وجد أن زيادة كتلة الجسم الناتجة عن زيادة الوزن أو السمنة ترتبط إرتباطاً مباشراً بأمراض القلب التاجية مثل تصلب الشرايين.

كما يؤدي زيادة الدهون والكولسترول في الجسم إلى ترسب الطبقات الدهنية على شرايين القلب وبعد ذلك يحدث ضيق في الشرايين وانخفاض كمية الدم المتدفقة إلى القلب والإصابة بتصلب الشرايين والجلطات القلبية.

و السمنة غالباً ما تسب التضخم في البطين الأيسر وهو مرض منتشر جداً عند معظم البدناء وهو مرتبط إلى حد ما بضغط الدم المرتفع.

ويؤدي ضغط الدم المرتفع إلى زيادة ضخ الدماء في القلب ومع مرور الوقت, يحدث ضعف في عضلة القلب وتصبح غير قادرة على أداء مهمتها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.