اضرار التلفاز

أهم أضرار التلفاز  وهو غبارة عن تحويل مشهد متحرك وما يرافقه من أصوات، إلس إشارات كهربائية ثم نقل الإشارات وإعادة تحويلها بجهاز استقبال إلي صورة مرئية متحركة مرفقة بصوت كما يعد التلفاز أكثر وسائل الاتصال الجماهيرية أهمية وتأثيرا نظراً لما يتمتع به من خصائص ومميزات يتفوق بها عن غيره من وسائل الاتصال الجماهرية الأخرى والتلفاز يقدم مواد عبر قوالب وأشكال متعددة كما  تحتل الأعمال الدرامية مساحة كبيرة على خريطة البرامج التلفازية تصل في كثير من الدراسات الإحصائية إلى أكثر من ربع تلك المساحة وتبرز المسلسلات التلفازية من بين هذه الأعمال وأهمها واكثرها تأثيرا وجذبا وقبولا لدى كثير من مشاهدي التلفاز سوف نتعرف اليوم على ما هي اضرار التلفاز .

أهم أضرار التلفاز :

نشغال الأهل عن أطفالهم حيث إن من يشاهدون التلفاز لمدة تتجاوز الساعة يومياً يهملون أبناءهم جسدياً وعاطفياً.

إعطاء فرصة التقليد الأعمى لبعض المشاهد الخطيرة التي قد يراها الفرد في التلفاز مثل تقليد أفلام الرعب، ومشاهد الضرب الموجودة في المصارعة والأفلام البوليسية.

وكذلك إبتعاد الفرد عن الدين من خلال مشاهدته قنوات الكفر والإباحة. التأثير على ثقافة الفرد بشكل سلبي إن كانت البرامج هابطة فكرياً إضعاف الذّاكرة من خلال ملئها بمعلوماتٍ لا فائدة منها.

وكذلك زرع الرعب في قلوب المشاهدين وخاصة الأطفال منهم إذا ما شاهدوا نشرات الأخبار والقتل والدمار.

خمول الجسد بشكل كبير حيث متابعة التلفاز في أكثر من دقيقة واحدة تجعل العقل تلقائياً يدخل في حالة راحة تشبه حالة النوم.

مع زيادة الانفصال بين أفراد الأسرة الواحدة تعلم الأمور المنافية للأخلاق وبشكل خاص إن كان الآباء لا ينتبهون لنوعية البرامج التي يشاهدها أطفالهم .

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.