مرض عرق النسا

أصبح مرض عرق النسا منتشر وبكثرة في الاونة الأخيرة حيث العديد من الناس يعانون من ألم عرق النسا ولا يدركون ما هى اسبابه ولكن اليوم في مقالنا وهو أسباب مرض عرق النسا وعلاجه سنتعرف على اعراض عرق النساء وطرق العلاج المناسبة لهذا المرض

مرض عرق النسا 5 550x304 أسباب مرض عرق النسا وعلاجه
مرض عرق النسا

أسباب مرض عرق النسا وعلاجه

من اهم الاسباب واكثرها انتشاراً هو الضغط الذي ينتج في بدايات العرق او نهايات الفقرات الأخيرة نتيجة انزلاق بعض الفقرات , او حدوث التهابات في جذر العصب الوركي .
وضيق او انسداد القناة الشوكية المسئولة عن مرور الاعصاب التي تشكل العصب الوركي قد يكون سبب مهم في وجود الالم .
وان من اهم الاسباب كذلك التي تصيب الشباب هو الانزلاق الغضروفي ويزداد الالم عند القيام بأي مجهود.
وكذلك عند كبار السن غالبا ما يكون السبب هو خشونة في الفقرات , الامر الذي يولد الم يتنامى ببطء وبالتدريج ويزداد الالم وعند المشي والوقوف , كما ان الضغط الناتج من خشونة الفقرات يعتبر سببا أخر للإصابة.
ومن الاسباب المؤدية للمرض كذلك العامل الوراثي , حيث يكون من خلال ولادة الطفل مصابا بضعف في الغضاريف المحيطة بالفقرات الامر الذي يسهل انزلاق الفقرات.
وأيضاً من الاسباب المؤدية للمرض الجلوس المستمر والمتكرر بشكل يومي نتيجة العمل او التعود بحيث يبقى الظهر وما يحتويه من عمود فقري في وضع الانحناء.

مرض عرق النسا 550x400 أسباب مرض عرق النسا وعلاجه

علاج مرض عرق النسا بطرق طبيعية وبالأعشاب :

حيث يعد الزنجبيل من اهم الاعشاب المسئولة عن تخفيف الم الاعصاب , كما وينصح تناوله مع عصير الليمون وزيت السمسم , ويكون الاستخدام على شكل تدليك للمنطقة المصابة.
وأيضاً من الاعشاب المعالجة للمشكلة نبات الصفصاف الذي يحتوي على الساليسين المعالجة لمشكلة عرق النسا , وذلك من خلال اخذ ملعقة من اللحاء ونغليه في كوب من الماء مدة ربع ساعة ونشربه بعد ان نصفيه مرتين يوميا .
وتناول الماء بشكل مستمر خلال اليوم يبقي الجسم رطبا الامر الذي يخفف من التهابات الجسم بشكل عام.

مرض عرق النسا 3 200x400 أسباب مرض عرق النسا وعلاجه
والتنفس بعمق واستغلال اوقات السحر للمشي يتيح الفرصة لدخول الاوكسجين النظيف والنقي للجسم وخاصة الى العضلات.
وأيضاً التمارين الرياضية تخفف الم هذه المشكلة لان كثرة النوم المتزامن مع هذا المرض يفاقم المشكلة.
وكذلك الكمادات الباردة والساخنة لها التأثير السريع في تخفيف الالم والوقاية من المضاعفات , ويتم ذلك من خلال وضع الكمادات كل ساعتين مرة وتكون كل مرة 20 دقيقة.

أسباب مرض عرق النسا وعلاجه

مواضيع ذات صلة