أسباب ظهور التجاعيد المبكرة

عادة ما يرتبط ظهور التجاعيد مع تقدم العمر ولكن هناك تجاعيد تظهر لدى بعض النساء فى سن مبكر وهو يعتبر غير طبيعي ويرجع الى عدة أسباب وعادات خاطئة فى التعامل مع البشرة والعناية بها ولذلك سنعرض لكم اليوم أسباب ظهور التجاعيد المبكرة ابقي معنا .

ظهور التجاعيد المبكرة

623 550x366 أسباب ظهور التجاعيد المبكرة
التجاعيد المبكرة

العادات الخاطئة لظهور التجاعيد المبكرة :

 التدخين : وهو يعتبر من أكتر الأسباب وراء ظهور التجاعيد على البشرة في وقت مبكرحيث أثبتت الأبحاث الخاصة بجراحة التجميل ارتباط التجاعيد بشكل مباشر بالتدخين وظهورها بوضوح لدى المدخنات في سن صغيرة .

 النظام الغذائي : يعتبر تناول الطعام الصحي هو  العامل الأساسي لنضارة البشرة والحفاظ عليها من علامات الشيخوخة المبكرة كما يجب الحرص على تناول الأطعمة القليلة السكريات حيث أن السكريات تعمل على زيادة الوزن وفقدان الجلد مرونته  وتغير ملامح الوجه بظهور الخطوط الدقيقة عليها كما يؤدي تناول الكربوهيدرات إلى ارتفاع مستوى الإنسولين بالدم مما يؤدي للإصابة بالإلتهابات والتي تعمل على تفتيت الكولاجين والإيلاستين وهو والذي يؤدي لترهل الجلد وظهور التجاعيد .

522 550x366 أسباب ظهور التجاعيد المبكرة

 مضغ العلكة : يؤدي إلى ظهور التجاعيد أسفل الفم  وحدوث مشاكل في بنية الفم ومظهر البشرة ولذلك  ينصح بالتقليل من مضغ العلكة والحفاظ على شباب البشرة .

 النوم دون تنظيف البشرة : من أهم العادات الضارة بالبشرة النوم بالمكياج وعدم تنظيف البشرة بشكل جيدا من أثاره وهو الذي يعد السبب الرئيسي لظهور التجاعيد حيث تتراكم بقايا المكياج بخلايا البشرة وتعمل على غلق المسام وتكسر الكولاجين مما يعمل على ظهور علامات الشيخوخة بسرعة وظهور الخطوط الدقيقة بالوجه والرقبة ولذا ينصح دائما بغسل الوجه جيدا بالغسول المناسب لنوع البشرة بعد إزالة المكياج ثم ترطيبها بالمرطب المناسب لها .

مع تحياتي

715 أسباب ظهور التجاعيد المبكرة

 التجاعيد المبكرة

مواضيع ذات صلة