موسوعة عربية شاملة

رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة مشكلة من المشاكل التي تزعج الكثير من الأشخاص، لأن الفم ورائحته من الأشياء المهمة جدا للشخص وتعتبر عنوان نظافته الشخصية، والجميع تتكون لدية عقيدة بأن السبب وراء الرائحة الكريهة للفم هو عدم النظافة والإهمال في تنظيف الأسنان والفم بشكل خاص، ولكن هناك أسباب كثيرة جداً تتسبب في وجود هذه الرائحة، ولكن هناك أسباب متعددة لا يعلم بها الجميع تسبب وجود هذه الرائحة غير سوء نظافة الفم والأسنان.

أسباب وجود رائحة الفم الكريهة

  • قلة تناول الوجبات:

الكثير مننا لا يهتم بتناول الوجبات الثلاث بشكل منتظم وصحي وذلك لأسباب متعدده، منها الريجيم بالنسبة للسيدات، ومنها الانشغال بالعمل، عدم التزام الكثير مننا بتناول وجبة الإفطار التي تعتبر أهم وجبه غذائية في اليوم.

  • جفاف الفم:

قلة شرب المياه يؤدي إلي جفاف الفم، ويعتبر من الأسباب التي يعلمها الكثير مننا بأنها تسبب رائحة كريهة للفم فرطوبة اللعاب يساهم في عملية غسيل البكتيريا والخلايا الموجودة بالفم التي تسبب هذه الرائحة، لذلك فينصح الأطباء والمتخصصين بتناول كميات كثيرة من المياه على مدار اليوم.

  • عدم الالتزام بنظام غذائي صحي:

الكثير مننا وخصوصا في الآونة الأخيرة لم يلتزم بإتباع نظام غذائي معين مما يؤدي إلي حدوث خلل في الكربوهيدريات الموجودة في الجسم مما يؤدي ذلك إلي وجود الرائحة الكريهة في الفم.

  • التهاب الجيوب الآنفية:

التهاب الجيوب الآنفية عبارة عن وجود هواء في تجاويف موجودة خلف عظام الخد والجبين، التي تعتبر سبب قوي في وجود رائحة كريهة للفم.

  • تناول الأدوية:

الكثير مننا يقوم بتناول أدوية متعددة منها، أدوية مضادة للاكتئاب، وأدوية ضغط الدم ، وأدوية السكر، فتناول هذه الأدوية يساهم في وجود الرائحة الكريهة للفم.

  • الإصابة ببكتيريا المعدة:

هناك الكثير من الأشخاص يعانون من الإصابة ببكتيريا المعدة التي تؤدي إلي الإصابة بقرحة المعدة، ومن شأنهما وجود رائحة كريهة للفم.

  • الإصابة بمرض الكبد والسكري:

الكثير من الأشخاص يعانون من مرض الكبد الذي يسبب نسبة عفن كبيرة تؤدي على وجود رائحة كريهة للفم، وأيضا مرضي السكري يعانون من وجود رائحة كريهة للفم بسبب وجود الكيتون في الدم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.