موسوعة عربية شاملة

تنميل الاطرف

أسباب تنميل الأطراف إن تنميل اليدين و الرجلين وأجزاء آخرى من الجسم له أسباب ومسببات وهو يعتبر إنذاراً لوجود عارض ما يجب معالجته بشكل سريع  ومعنى التنميل هنا أن يشعر الآنسان بتنميل لليدين وأصابع اليدين أوالرجلين وأصابع الرجلين أو الإثنين معاً واليوم سنتعرف على أهم أسباب تنميل الأطراف.

أسباب تنميل الأطراف :

أكثر الأسباب لتنميل  الأطراف هو الآنيميا أو فقر الدم وهو إنخفاض مستوى الهيموجلوبين عن المستوى المعتاد عليه أو المستوى الطبيعي مما يسبب عدم وصول الدم بشكل طبيعي إلي الأطراف مما يسبب تنميل الأطراف.

كما أن نقص بعض العناصر وبشكل خاص فيتامين b وb12 مما يسبب نقص هذا الفيتامين تنميل شديد في الأطراف العليا والسفلى وهذا الفيتامين موجود باللحوم والمنتجات الحيوانية ومشتقات الألبان وهو  يكون مسوؤل عن تقوية الأعصاب والأطراف.

كما أن الإصابة بمرض السكر مع الإهمال فيه فهو يؤدي إلى الإصابة بتنميل الأطراف حيث أن  تنميل الأطراف من مضاعفات مرض السكر.

وكذلك تعد طريقة النوم تؤدي إلي تنميل الأطراف وبشكل خاص في اليدين.

كما أن وجود مشكلة في الرقبة أو إحدى فقرات الرقبة بمعنى يكون هناك ألم غضروفي وينتج ذلك نتيجة للضغط على أعصاب الرقبه الموجوده في فقرات الرقبة فهذا يؤدي إلى تنميل في اليدين.

وجود مشكلة في طريقة الجلوس في العمل أو البيت أو الجلوس لفترات طويلة أمام الكومبيوتر أو التلفزيون بطريقة خاطئة وهذا يسبب كذلك تنميل بالأطراف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.