موسوعة عربية شاملة

الطفل

أسباب بكاء الأطفال كل أم تسعى لتلبية طلبات طفلها من كافة الإحتياجات ولكن الطفل الرضيع لا يعرف أن يتحدث عما به مما يشعر الأم بالحيرة لأنها لا تعرف ما هو السبب الحقيقي وراء بكاءه ولا تعلم كيفية إرضاؤه وتحاول بكافة الطرق الممكنة لديها لإسكات طفلها ولكنها تفشل ومعنا اليوم سوف نتعرف على ما هي أسباب بكاء الطفل باستمرار .

أسباب بكاء الأطفال :

نعرض لكم أهم الأسباب المؤدية إلى بكاء الأطفال الرضع ولا ويحتار الآباء في تحليل الأسباب تابعوا معنا لمعرفتها,

الجوع :

حيث أن معدة الطفل الرضيع تعتمد على الحليب وهو سريع الهضم، فإنه يحتاج للرضاعة كل ثلاثة ساعات على الأكثر حيث يجب أن تمنحيه وجبته سواء كانت رضاعة طبيعية أم صناعية.

الرغبة في النوم :

عندما يرغب الرضيع في النوم وحتى عمر السنتين فإنه يبكي عندما يشعر بالنوم حيث أنك سوف تشعرين بذلك عندما تجدين آثار الرغبة في النوم على وجهه، وتجدينه يفرك في عينيه أو أذنيه بيده من خلالها أعلمي أنها أعراض الرغبة في النوم وقومي بتهيئة الجو المناسب للنوم الهادئ المريح .

الرغبة في تغيير الملابس :

إحساس الصغير بالبلل أو بعدم النظافة من أسباب البكاء أيضًا حيث يجب التأكد من نظافة الحفاظة وغيريها بأخرى نظيفة إن لزم الأمر.

الشعور بالانتفاخ والغازات :

إذا كانت معدته تؤلمه ويشعر بالإنتفاخ أو بوجود غازات فإن هذا الأمر يجعله يبكي وسيكون وقتها بكاء متواصلًا قدمي له ببرونة من بعض الأعشاب المهدئة كاليانسون أو غيره بعد استشارة الطبيب.

الرغبة في أن تحمله الأم :

قد يكون البكاء رسالة من الصغير لتلقي بعض الحنان والمحبة والعناق والقبلات ليشعر بالأمان ويهدأ ويجب ألا تعوديه دائمًا على ذلك لأنه سيرغب في أن تحمليه على الدوام.

التسنين :

ضعي له بعض من الجيل مسكن الألم أو قدمي له ملعقة من مسكن ألم وخافض للحرارة الخاص بالأطفال كما يجب إستشارة الطبيب أولًا بالطبع .

الشعور بالبرد أو بالحر :

تأكدي من تناسب ملابسه مع الجو فتكون ثقيلة في البرد وخفيفة في الحر مع الحرص أن تكون غير مبللة بالعرق .
إحرصي على عدم تناول مأكولات تزيد من الإنتفاخ لأنها تنتقل له عبر الحليب إن كنت ترضعين صغيرك رضاعة طبيعية.
وكذلك إبتعدي قدر المستطاع عن الكرنب والقرنبيط وورق العنب والبقوليات وغير ذلك مما يؤدي للانتفاخ، وإن تناولت منها فلا تكثري.
إذا قدمت له كل ما سبق وهو مستمر بالبكاء فعليكي تهدئة الصغير بشكل آخر من خلال صوت هادئ مستمر .
حيث يشعر الجنين بدقات قلب أمه فيهدأ قدمي له بديلًا عبارة عن صوت هادئ يجلب له السكينة حسبما ترين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.