التهابات العين

أسباب إلتهابات العين عند الأطفال توجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث التهاب في العين لدى الأطفالحيث بمجرد أن نلاحظ أي شيء غير طبيعي في العين لدى الطفل فأننا نشعر على الفور بالقلق ونذهب إلى الطبيب سريعاً حتى يصف لنا العلاج المناسب فهيا معاً لنتعرف عن الأسباب المختلفة التي تؤدي إلى التهاب العين عند الأطفال والتي تشعر الطفل بالتعب .

أسباب التهاب العين عند الأطفال :

العدوى الفيروسية أو البكتيرية أو غيرها من أنواع العدوى المختلفة والتي تنتج عادة من التلوث بالهواء وهي قد تصاب عين واحدة في البداية وقد تنتقل العدوى بعد ذلك من عين إلى عين آخرى وقد يصاب أيضاً الأطفال المتواجدين مع الطفل المصاب .

وكذلك استخدام أدوات شخصية ملوثة بالعدوى مثل المناديل والفوط وغيرها من الأدوات الشخصية حتى الطفل المصاب إذا كانت عين واحدة فقط هي المصابة فيجب أن يتم مسحها بفوطة ومنديل مختلف عن العين الأخرى وباقي الوجه.

وكذلك عند التعرض لمادة تسبب إلتهاب العين مثل العطور وغيرها من المواد الكيميائية التي تسبب تهيج وإلتهاب العين عند الأطفال.

وكذلك دخول جسم غريب إلى العين مثل رمش أو تراب أو حبوب اللقاح أثناء الربيع أو حشرة أو غيرها من الأجسام الغريبة التي قد تدخل إلى العين وتسبب التهابها.

أعراض التهاب العين عند الأطفال :

إحمرار بالعين المصابة وقد تكون عين واحدة فقط هي المصابة فقط.

وكذلك حكة بالعين المصابة وحرقة.

مواضيع ذات صلة