أن السرطان هو مرض العصر و لقد إنتشر بكثرة فى الفترة الأخيرة و قد إنتشر سرطان الثدي بكثرة في الأوانة الأخيرة و حتى تتغلبي على هذا المرض و آخذ التدابير اللازمة أليكي بعض خطوات إكتشاف أعراض السرطان المخفية

أحمى نفسك من أعراض سرطان الثدي الخفية 600x387 أحمي نفسك من أعراض سرطان الثدي الخفية

أعراض سرطان الثدى الخفية :

ويقدم الموقع الأمريكي “Nursing” بعض الأعراض الخفية لسرطان الثدي للسيدات لإكتشاف هذا المرض في وقت مبكر  التي قد لا يلاحظها الكثير من السيدات، وهو ما يوقعهن في الإكتشاف المتأخر لسرطان الثدي ويترك لهن آثارا جانبية كثيرة، ومن هذه الأعراض..

 

1. لابد من أجراء أشعة للتأكد من حجم الورم و نوعه و يظهر في تصوير الثدي بالأشعة السينية “الماموجرام” بعض الندبات التي تشير إلى وجود أورام سرطانية، ولكن قبل هذه الخطوة عند ظهور طفح جلدي واحمرار شديد علينا الإنتباه جيدا، خاصة مع وجود تكتلات ليمفاوية تحت الإبط.

2. المرضى الذين تعرضوا لعلاج إشعاعي سابق إما بسبب إصابتهم بسرطان الثدي أو بسبب علاج سرطان الغدد الليمفاوية أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الثدي مرة أخرى، لان الإشعاع يعمل على إحداث تغيرات جلدية يمكن أن تكون واسعة وسريعة النمو.

 

3. بعض الكتل أو الأورام التي يصنفها الأطباء على أنها حميدة يمكن أن تتحول إلى خبيثة، وهى من الأمور النادرة ولكن هناك إحتمالات لحدوثها و طالما يوجد إحتمال الحدوث فيجب أخذها فى عين الإعتبار و اكتشافها مبكرا ، لهذا ينصح الأطباء باستئصال الورم الحميد وعدم تركه حتى وإن كان صغير الحجم حتى لا نعطي له الفرصة ليتحول إلى سرطان ثدي خبيث.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.